محلل يتوقع ارتفاعات كبيرة فى أسهم مؤشر EGX70

BAHAA
بهاء عبد النبى

توقع بهاء عبد النبى ،خبير أسواق المال، أن تشهد أسهم المؤشر السبعينى EGX70 ارتفاعات كبيرة خلال العام الجارى، لاسيما مع تراجع أسعار أسهمه إلى مستويات مغرية فى الفترة الأخيرة.

قال بهاء عبد النبى إن هناك فجوة  سعرية كبيرة حاليًا ما بين أسهم المؤشر الرئيسى للبورصة المصرية “EGX30″ وأسهم مؤشر ” EGX70″ مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة ،موضحًا أنه لابد  من سد هذه الفجوة السعرية نسبيًا ما بينهما لكى يتماشى السوق فى نطاق سعرى متوازن ( اسهم الافراد مع اسهم المؤسسات).

وأشار إلى  أن أسهم مؤشر السبعينى (أسهم الافراد) تراجعت خلال الأسبوع الماضى وهوت إلى  قيعان لم تشهدها خلال عام وثلاثة شهور تقريبا مع العلم بأن هذه الاسهم مغرية للشراء فى ظل رخص سعرها مقارنة بأسعار اسهم مؤشر الثلاثينى التى لم  تجد لها قاع فى ظل الانخفاض الحاد الذى استمر حوالى ما يقرب من شهر ونصف تقريبا من مستوى 10066 نقطة الى مستوى 8950 نقطة ( اى هبوط 11 % ) .

وأضاف أن تماسك مؤشر الثلاثينى كان بالأسهم القيادية وعلى رأسها سهم التجارى الدولى ومصر الجديدة ومدينة نصر للاسكان وهيرميس وأغلبية اسهم الثلاثينى .

وأفاد أن الفرصة  حاليا فى الاستثمار فى اسهم الافراد ،وقال : “أتوقع أن يتم ثبات اسهم المؤشر الثلاثينى فترة معينة وخاصة سهم البنك التجارى الدولى مع ارتفاع فى بعض من اسهم المؤشر الثلاثينى ولكن الذى يأخد دوره فى الوقت الحالى هو اسهم مؤشر السبعينى لاقتراب سد هذه الفجوة مابين المؤشرين وارتفاع  اسهم المؤشر السبعينى لاسعار كانت عليها عام 2014”.

CNA– محمد أدم

موضوعات ذات صلة