محلل ينصح ببدء الإتجاه للشراء التجميعي على الأسهم القوية

MONA MOSTAFA1

توقعت منى مصطفى ،المحلل الفني بالمجموعة الأفريقية وعضو اللجنة العلمية بالمجلس الإقتصادي الأفريقي،أن يستهل السوق المصري تعاملات يوم الخميس بالمنطقة الخضراء ليسيطر الهدوء النسبي على التعاملات نتيجة لترقب و حذر المتعاملين  لحين ضخ سيولة جديده بالسوق خاصة من المؤسسات  .

وأفادت أن المؤشر الرئيسي لديه منطقة مقاومة بين الـــ 9673 و 9718 نقطة ،ودعم عند الـ 9524 ثم 9475 نقطة ،أما المؤشر السبعيني فلدية مقاومة عند  الـ 560 ثم 566 نقطة ، أما الدعم عند الـ 555 ثم 548 نقطة .

ونصحت منى مصطفى  المتعاملين ببدء الإتجاه للشراء التجميعي على الأسهم القوية والتى تتميز بنشاط التداولات عليها بإقتناصها عند إعادة أختبارها لمناطق الدعم الرئيسية و التى سبق إرتدادها منها بقوة مؤكدة على إنعكاس إتجاهها لصاعد على المدى القصير.

وأفادت أنه أيضًا لابد من الاتجاه لشراء الأسهم التى مازالت تتحرك بشكل تجميعي بالقرب من مناطق الدعم القوية و لم تشهد طفرات سعرية قوية بعد شريطة ظهور إرتفاع تدريجي بأحجام تداولاتها .

وذكرت المحللة أن المؤشرات المصرية استكملت يوم الأربعاء عمليات جني الأرباح على المؤشرات و الأسهم ،حيث فقد المؤشر الثلاثيني 133 نقطة من رصيده ليغلق  بالقرب من مستوى الدعم عند الـ 9576 نقطة ، وسط إستمرار عمليات البيع على الأسهم القيادية التى إستطاعت إستيعاب البائع مغلقة أعلى مستويات الدعم لديها .

كذلك الحال بالنسبة للمؤشر السبعيني الذي أغلق مستقراً بالمنطقة الحمراء على تراجع بأكثر من 6 نقاط عند الـ 556.8 نقطة ، وسط تحركات متباينة على الأسهم الصغيرة و المتوسطة .

وأفادت أنه  دعم تلك التراجعات إستمرار الإتجاه البيعي للمؤسسات على الأسهم القيادية ما دفع المتعاملين الأفراد الى التخلي عن أسهمهم عند تلك المستويات السعرية مكبدة الأسهم و المؤشرات المزيد من الخسائر .

وأضافت أنه تلاحظ تماسك واضح على الأسهم بالنصف الثاني من الجلسة في إشارة لإستيعاب السوق البائع بعد وصول أغلب الأسهم عند مناطق دعم قوية نسبياً لتستمر المعركة بين البائع و المشتري وسط ترقب و حذر إنعكس على قيم التداول التى تجاوزت النصف مليار جنيه بقليل مع نهاية الجلسة .

CNA– محمد أدم

موضوعات ذات صلة