“عشماوى” : نستهدف زيادة أرباح المصرف المتحد إلى 500 مليون جنيه

عشماوى
محمد عشماوى

 

قال محمد عشماوى ،رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، إن إدارة المصرف تستهدف زيادة أرباحه خلال عام 2015 إلى 500 مليون جنيه ،وذلك فى فى ظل الاجراءات التى يتم إتخاذها لتعزيز حجم الأعمال وطرح المزيد من المنتجات المصرفية خلال العام.

وذكر عشماوى ،فى تصريحات خاصة لوكالة كاش نيوز ،إن أرباح البنك سجلت خلال عام 2014 نحو 350 مليون جنيه،وذلك بعد سداد البنك لاستحقاقات البنك المركزى ممثلة فى تكلفة القرض المساند الذى يدعم به “المركزى” المصرف المتحد.

وفيما يتعلق بخطط طرح جزء من أسهم المصرف المتحد فى البورصة ، أوضح عشماوى أن الأمر بيد البنك المركزى الذى يمتلك 99.9% من المصرف ،مشيرً إلى أن البنك مؤهل للطرح فى أى وقت لاسيما بعد أن عزز من حجم أعماله فى السوق، وعالج مشكلات الديون المتعثرة بشكل جيد.

وكان البنك المركزى قد أعلن فى 2010 عن خطة  لبيع أو طرح حصة من المصرف المتحد فى البورصة ،إلا أن خططه تأجلت بسبب سوء الأوضاع الاقتصادية والسياسية فى السنوات الأربع الماضية.

وقال عشماوى :”الظروف الاقتصادية فى 2015 تدعو للتفاؤل والتوقع بزيادة حجم الاستثمارات الأجنبية والعربية بالسوق فى ظل استهداف إتمام مشروعات كبرى كتفريعة قناة السويس والبدء فى مشروعات محور القناة وتنظيم مؤتمر اقتصادى عالمى فى مارس”،موضحًا أن الظروف مواتية لإتمام الصفقات المختلفة .

وأكد رئيس البنك أن حصة الصيرفة الاسلامية فى السوق المصرى لا تزيد على 6% ،داعيًا إلى ضرورة اتخاذ عدد من الاجراءات من جانب الدولة لتنمية الصيرفة من خلال إجراء تعديل فى قانون البنك المركزى والقاانون التجارى لإقرار صيغ التمويلات الاسلامية مثل المشاركة والمضاربة،وغيرها من المعاملات.

CNA – أحمد زغلول

موضوعات ذات صلة