مخاوف من تأثير تراجع النفط على مؤتمر مصر الاقتصادى

النفط

قال د.عاطف عبد اللطيف ،عضو جمعية  مستثمري مرسى علم، إنه لا مجال لتأجيل مؤتمر شرم الشيخ أو تأخر إصدار قانون الاستثمار الموحد حيث أن خريطة الاستثمار العالمي معرضة للتغير في وقت قريب جدا.

وأشار عبد اللطيف ،في بيان صحفي اليوم،إلى أنه من المحتمل أن تواجه السعودية مشاكل علي حدودها مع اليمن من قبل الحوثيين الذين تدعمهم إيران وكذلك خفض أسعار البترول مما ترتب عليه تراجع في مكاسب الشركات السعودية والخليجية بشكل عام بعد تراجع سعر برميل النفط إلي قرابة 40 دولارا بعد أن كان 105 دولارات مما يؤدي إلي إعادة التفكير للأشقاء العرب في برامجهم الاستثمارية علي المدى القريب .

وطالب الدكتور عاطف من الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوجيه الحكومة إلي سرعة الانتهاء من قانون الاستثمار الجديد الذي ينص على تفعيل نظام الشباك الواحد للتسهيل علي المستثمرين قبل المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ مارس القادم.

وأضاف عبد اللطيف أن مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي الجديد فرصة ذهبية لاستقطاب الأشقاء والمستثمرين العرب للاستثمار و دعم الاقتصاد المصري .

وأكد عبد اللطيف أن أي مستثمر لا يضخ أموال بشكل عشوائي ولابد من تهيئة بيئة الاستثمار في مصر من خلال القضاء على القوانين المعوقة للاستثمار وخروج قانون الاستثمار الموحد في أسرع وقت.

وأشار عبد اللطيف إلي أن المستثمرين العرب والأجانب لديهم مستشارين وخبراء أجانب يحتاجون بعض الوقت لدراسة مشروعات القوانين المنظمة للعمل بالدول التي يرغبون بالاستثمار فيها وحتى الآن لم يصدر قانون الاستثمار الجديد في مصر و مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي علي الأبواب.

 CNA – محمد عادل

موضوعات ذات صلة