“مدبولى”: فرز طلبات المتقدمين لحجز وحدات الاسكان الاجتماعى

mosatafa madboly
د.مصطفى مدبولى،وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية

قال د. مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنه يجرى حالياً الإنتهاء من فرز طلبات المواطنين المتقدمين على وحدات الإسكان الإجتماعي بالإعلان الثامن على مستوى كافة محافظات ومدن جمهورية مصر العربية، والذين بلغ عددهم 375 ألف مواطن.

وأوضح الوزير فى بيان صحفى،أنه تم الانتهاء من فرز طلبات المواطنين المتقدمين على الوحدات الجاهزة للتسليم (الكراسة الحمراء) والذين بلغ إجمالي عددهم 133264مواطناً وتم قبول عدد 105773 منهم والباقي لم تنطبق عليه شروط التقديم، أما الوحدات التى سيتم تسليمها خلال عام بنفس الإعلان (الكراسة الزرقاء) فجار مراجعة وفرز الملفات حيث وصل عدد المتقدمين عليها 242174 مواطنا وتم قبول 204869 منهم حتى الآن.

وقالت مى عبد الحميد، رئيس مجلس إدارة صندوق التمويل العقاري، والمدير التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى إن وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية سبق أن طرحت فى شهر إبريل الماضى نصف مليون وحدة سكنية (ثلاث غرف وصالة بمساحة تصل إلى 90م2) منها 100 ألف وحدة جاهزة للتسليم بعدد 130 مشروعا على مستوي 24 محافظة، وعدد 400 ألف وحدة للتسليم خلال سنة بعدد 95 مشروعا على مستوى 27 محافظة.

وأوضح ، أنه تم إدخال 61 ألف ملف من ملفات الوحدات الجاهزة للتسليم (الكراسة الحمراء) على نظام العمل الآلى للصندوق وإرسال 52 ألف ملف منهم لشركات الاستعلام لإجراء الاستعلام الميداني على مقر العمل ومقر السكن، والتأكد من صحة ما جاء بأوراق العملاء، وذلك تمهيداً لتحويل المقبولين منهم للبنوك الممولة لدراستهم ومنح التمويل للمقبولين ائتمانياً منهم.

وسيقوم الصندوق قريبا بنشر بيان بأسماء كل من العملاء المقبولين والمنطبق عليهم الشروط والعملاء غير المقبولين على موقعه الاليكترونى www.mff.gov.eg حتى يتمكن كافة المتقدمين من معرفة موقفهم بالمشروع دون التوجه لمقر الصندوق، توفيراً للجهد والوقت، وتيسيراً على العملاء.

وأوضحت رئيس مجلس إدارة صندوق التمويل العقارى، أنه يتم حالياً مراجعة ملفات المستبعدين من الفرز مرة أخرى للتأكد من عدم إمكانية ضمهم للمقبولين سواء بسبب تجاوز الدخل أو السن أو سبق الاستفادة. هذا وسوف يتم البدء فى إدخال ملفات العملاء المقبولين المتقدمين على الوحدات التي سيتم تسليمها خلال عام (الكراسة الزرقاء) بعد إجازة عيد الأضحى بأسبوع على الأكثر.

CNA– محمد عادل

موضوعات ذات صلة