مدرسة مصرية تحمّل الطلاب العلاوة السنوية لمرتبات المدرسين

محمود ابو النصر
محمود ابو النصر وزير التعليم

ارتفعت مصروفات التعليم فى القطاع الخاص بمصر بشكل مضطرد فى السنوات الأخيرة،وزادت شكاوى الأُسر من أسعار تثقل كاهلم طيلة العام الدراسى،لكن ورغم ذلك تصر المدارس على زيادة الأعباء على أولياء الأمور وبشكل غير قانونى.

وفى هذا السياق فوجىء أولياء أمور الطلاب بمدارس على زكى الاسلامية الخاصة والتابعة لإدارة غرب الزقازيق التعليمية بخطاب من إدارة المدارس تطالبهم بدفع قيمة العلاوة السنوية التى أقرتها الحكومة للعاملين بالقطاع الخاص ونسبتها 10%،وحددت المدارس قيمة العلاوة المطلوب تحصيلها من الأهالى بمئة جنيه من كل ولى أمر.

وأصدرت وزارة القوى العاملة والهجرة، قرارًا قبل أسابيع خاطبت من خلاله مديرياتها في جميع المحافظات بقرار صرف علاوة يوليو بواقع 10% من الأجر الأساسي للعاملين في القطاع الخاص ،ونص القرار على صرف العلاوة بأثر رجعي اعتبارا من شهر يوليو الماضي، بعد توقيع الاتفاقية الجماعية بين الوزارة وممثلي العمال وأصحاب الأعمال.

وكان د. محمود أبوالنصر ،وزير التربية والتعليم، قد أكد فى تصريحات سابقة إنه لن يسمح بتحميل أولياء الأمور أية أعباء اضافية تحت أي مسمي ولن يوافق علي اية زيادات في مصروفات المدارس مهما كان الأمر ،لكن ممارسات إدارات المدارس تضرب بقرارات الوزير عرض الحائط.

CNA – خاص

مدرسة2
خطاب المدرسة لأولياء الأمور

 

موضوعات ذات صلة