مدينة دهب المصرية تتألق بمهرجان الأمواج السبعة

عماد علوان
عماد علوان

 

أطلق منظمو مهرجان  أمواج دهب السبعة بمدينة دهب بمحافظة جنوب سيناء مبادرة جديدة للحد من التلوث البيئي من خلال إستخدام الدراجات الهوائية بدلا من إستخدام السيارات وذلك بهدف إدخال عادات وممارسات جديدة لأهالي المدينة وزوارها ولترشيد الإستهلاك من المواد البتروليه ودعوة للأهالي المقيمين وزوار المدينة لممارسة رياضات جديدة .

وقال اللواء عماد علوان رئيس مدينة دهب إن دهب أنقى بقاع الأرض وهي مدينة آمنة تمامًا مشيرا إلى أنه وجميع الأجهزة التنفيذية يعملون 24 ساعة على راحة المواطن وراحة السائح.

وأضاف علوان  أن المدينة تتكون من 150000 نسمة 10000 من البدو  و5000 أجانب وعرب ، مشيرًا إلى أن 90% من المتواجدين بدهب يعملون في السياحة.

واشار رئيس مدينة دهب الى أنهم اقاموا مهرجان السبع امواج بدهب لتنشيط السياحة في هذا التوقيت حيث يتواكب مع إجازة منتصف العام من 25 الشهر الجاري إلى 7 فبراير، مضيفا ان المهرجان يعد رسالة قوية نثبت بها للعالم أنه في ظل الاضطرابات والاحتجاجات وما تمر به البلاد من موجة عنف والاستغلال السيء لذكرى ثورة 25 يناير من قبل المغرضين.

وأوضح علوان أنه في ظل خوف البعض من النزول إلى الشوارع جراء احداث المفرقعات المتكررة نحن نقيم مهرجان سياحي على أرض دهب في رسالة تحدي للإرهاب وإثبات للعالم أن بلدنا هي رمز الأمان والأمن.

وأشار رئيس المدينة إلى أنه يأمل في أجندته المقبلة في تطوير مدينة دهب السياحية في إقامة بعض المشروعات على رأسها مشروع بورتو دهب ،مشيرا الى انهم بصدد  عمل تليفريك طائر أو منطاد طائر بدهب لأنه لا يوجد منطاد طائر في جمهورية مصر العربية الا في مدينة الأقصر فاذا تم تنفيذ مشروع المنطاد في دهب بطريقة عالية الأمان ستكون تجربة رائعة .

وأضاف أنه سيتم  إقامة مصنع رخام عالمي لإشغال العمالة البدوية من أولاد مدينة دهب بنسبة 150 إلى 200 شخص مضيفا أن نسبة تقطيع الرخام ونقله عالية الثمن.

CNA – من مدينة دهب ،سمر الشيخ

موضوعات ذات صلة