مدينة دهب تستعد لمهرجان الأمواج السبعة

السياحة

أكد إيهاب السيد، المتحدث الإعلامي لمهرجان أمواج دهب السبعة، الذي يقام في الفترة من 25 حتى 31 يناير، أن أهمية هذا المهرجان العالمي تكمن في أنه ممول بالكامل بالمجهودات الذاتية من أصحاب المنشآت السياحية و أهالي مدينة دهب التابعة لمحافظة جنوب سيناء.

أضاف أن مدينة دهب تسعى أن تكون على الخريطة السياحية بقوة في الفترة القادمة و أن تكون جاذبة للسياحة الخارجية و الداخلية.

أشار الى أن موعد المهرجان عنصر هام في اقترابه من موعد المؤتمر الاقتصادي العالمي في مدينة شرم الشيخ، حيث يعطى المنظمون رسالة إلى أنهم قادرون على تنظيم المهرجان، وتقديم رسالة للعالم بأن مصر آمنة و مستقرة.

وأوضح أن اللواء عماد علوان، رئيس مدينة دهب، شجع فكرة المهرجان ولم يكتف بتسخير كافة الإمكانيات المتاحة وتذليل العقبات المحلية والمركزية فحسب، بل أعلن حالة الطوارئ في جميع قطاعات المدينة وعاونه فيها جميع أهالي دهب من نظافة وتجميل وتطهير وترميم ورصف وغيرها من استعدادات، لإظهار مدينة دهب بصورة لم يرها الجميع من قبل.

من ناحية أخرى أشارت جيهان عمر رئيسة المهرجان، إلى أن المهرجان غني بالأنشطة المناسبة لكافة الأعمار والأشخاص، ويلاقي إقبالًا غير مسبوق بكثافة الإقبال على حجز الغرف الفندقية التي تمت بالفعل من العديد من الدول العربية والأجنبية

اضافت أن بطلة العالم للغوص الحر سارة كامبل، ستشارك في فعاليات المهرجان كما سيشارك البطل والغطاس العالمي أحمد جبر، الذي قام بأعمق غطسة في العالم وسجل رقمًا جديدًا لمصر في موسوعة «جينيس» للأرقام القياسية.

CNA – سمر الشيخ

موضوعات ذات صلة