مد مهلة تقديم إقرار الضريبة على القيمة المضافة

قال عبد العظيم حسين، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، اليوم الخميس، إن إجمالي  عدد المسجلين المقدمين لإقرارات الضريبة على القيمة المضافة الملزمين بتقديمها شهريا 206 ألف مسجل.

وأوضح  أن مصلحة الضرائب قد تلقت حتى مساء أمس عدد 148 ألف إقرارا الكترونيا عن الضريبة على القيمة المضافة عن شهر نوفمبر 2018 كذلك بالإضافة إلى إقرارات عن فترات سابقة تبلغ حوالي 40 ألف إقرار إلكتروني.

وأوضح  أن وزير المالية كان قد أصدر قرارا رقم ( 695) لسنة 2018  بإلزام المسجلين بالضريبة على القيمة المضافة أن يقدموا  للمأمورية المختصة إقرارا إلكترونيا شهريا عبر البوابة الإلكترونية لمصلحة الضرائب المصرية وذلك اعتبارا من يناير 2019.

وناشد ” حسين ” المسجلين بسرعة سداد الضريبة المستحقة عليهم قبل نهاية المهلة المحددة اليوم الخميس الموافق 31 يناير 2019 .

وأكد أنه رغبة من مصلحة الضرائب في التيسير على المسجلين وإزالة كافة الصعوبات التي تواجههم فقد تقرر مد مهلة تقديم إقرار ضريبة القيمة المضافة إلكترونيا خلال أيام الجمعة والسبت حتى يوم الأحد القادم الموافق 3/2/2019 حتى الثانية عشرة مساءا بدون أي غرامات ، بشرط الإلتزام بسداد الضريبة المستحقة اليوم الخميس 31 يناير 2019 .

وأشار رئيس المصلحة أن هناك العديد من الجهود التي تبذلها المصلحة لنشر الوعي فيما يتعلق بكيفية تقديم الإقراراتت الضريبية إلكترونيا فلقد تم عقد العديد من ندوات التوعية للتعريف بكيفية تقديم الإقرارات إلكترونيا في مختلف محافظات الجمهورية سواء في مراكز التدريب التابعة للمصلحة أو داخل الغرف والاتحادات.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة