“مرسيدس- بنز” تعتزم تدشين مركزًا للتوزيع باقتصادية قناة السويس

أعلن مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، يوم الثلاثاء، أنه من المنتظر أن تعود شركة مرسيدس- بنز إلى مصر من خلال إقامة مركز للتوزيع على مساحة 50 ألف متر مربع في المنطقة الاقتصادية الجديدة بالقرب من قناة السويس.

وقال متحدثة باسم مرسيدس بنز:”تدرس مرسيدس بشكل مستمر الأوضاع في كافة الأسواق والمناطق مع النظر إلى نمو السوق وآفاق المبيعات وتعدل استراتيجيتها السوقية تبعا لذلك”.

وأوضح “مميش” أن مرسيدس ستقوم بإنشاء مركز للتوزيع اللوجيستي وإعادة التوزيع في منطقة العين السخنة داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس سيخدم السوق المحلية والأسواق في المنطقة.

وجاءت تصريحات مميش في مؤتمر صحفي عقب اجتماع حضره رئيس الوزراء شريف إسماعيل والمدير الإقليمي للشركة، وتسعى مصر لإصلاح الاقتصاد وجذب المستثمرين الأجانب مجددا إلى البلاد بعد أن عزفوا عنها عقب انتفاضة 2011.

وأقرت مصر قانونا جديدا للاستثمار من المتوقع أن يجتذب المزيد من الاستثمارات التي تحتاجها بشدة من خلال تقليص الإجراءات البيروقراطية خصوصا فيما يتعلق ببدء المشروعات وتقديم المزيد من الحوافز للمستثمرين الساعين للاستثمار في مصر.

والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس مشروع عملاق تم تدشينه في عام 2015 لإنشاء مركز عالمي للتصنيع على طول القناة، ومن المتوقع أن تشكل في نهاية المطاف نحو ثلث اقتصاد البلاد.

CNA– الخدمة الاخبارية،، وكالات

موضوعات ذات صلة