مركز تتبع المركبات السياحية يرصد 181 مخالفة فى 6 أيام

اتوبيس سياحى

رَصد مركز تتبع حركة المركبات السياحية بوزارة السياحة ارتكاب 181 مركبة سياحية تابعة لـ 145 شركة سياحية مخالفة تجاوز السرعة المقررة خلال ستة أيام.

ومن جانبه قال أشرف عمر رئيس قطاع الشركات السياحية بوزارة السياحة أن هناك جهود متواصلة من وزارة السياحة بشأن تفعيل دور غرفة التحكم المركزية G.P.S في مراقبة حركة المركبات السياحية لضبط منظومة النقل السياحي والحد من حوادث الطرق .

وأشار عمر إلى تكليفات وزير السياحة هشام زعزوع بشأن احكام الرقابة على الشركات والارتقاء بمنظومة العمل السياحي والحد من حوادث الطرق  في ضوء تفعيل الدور الرقابي والإشرافي على الشركات السياحية العاملة في مجال النقل السياحي والمالكة لمركبات سياحية .

يذكر أن القطاع يقوم بجانب المراقبة الالكترونية بمراقبة ميدانية حيث تعاقد قطاع الشركات السياحية في وقت سابق مع مجمع خدمات الشرطة (الفحص الالكتروني لسيارات السياحة) لوضع منظومة لتنفيذ وتشغيل وحدة فحص متنقلة للتفتيش المفاجئ على المركبات السياحية وقائديها من خلال تجهيز سيارة متنقلة مزودة بالتجهيزات والمعدات وذلك بهدف التأكد من صلاحية المركبة سياحيا وفنيا لمزاولة النشاط والتأكد من توافر أجهزة القيادة الآمنة بها ، التزام سائق المركبة بضوابط التشغيل وبيان تعاطيه المواد المخدرة من عدمه .

CNA – أمال محمد

موضوعات ذات صلة