Null

مسئول: إقامة 12 حارة مرورية بنفق الرماية بطول 1200 مترًا

كشف اللواء عاطف مفتاح، المُشرف العام على مشروع المتحف المصرى الكبير بميدان الرماية وتطوير المنطقة المحيطة به، أنه تم الانتهاء من أعمال التصميمات الهندسية الخاصة بإنشاء نفق طريق “القاهرة- الفيوم” الصحراوى (نفق الأهرامات).

وأكد “مفتاح”، في تصريحات صحفية، أنه تم البدء فى أعمال الحفر، قائلًا :”هو نفق ينقل الحركة المرورية فى الاتجاهين بطول 1200 متر، ومكون من 6 حارات مرورية فى كل اتجاه، بالإضافة إلى نفق حماية المرافق”.

وذكر اللواء عاطف مفتاح أن المشروع يهدف لحل مشكلة المرور فى منطقة ميدان الرماية، وطريق “القاهرة- الفيوم”.

وأشار إلى أن النفق له مردود سياحى مُهم حيث سيتم خلق منطقة جديدة “ممشى سياحي” من المتحف الكبير، حتى هضبة الأهرامات دون تقاطع أى طرق.

حيث سيستطيع السائح السير مباشرة من هضبة الأهرامات للمنطقة الاستثمارية الجديدة التى ستضم فنادق مُميزة فى منطقة نادى الرماية، أو يستقل سيارت الجولف “جولف كار” والسيارت الكهربائية “الطفطف”.

وسيتم نقل “بانوراما الصوت والضوء” بعد إزالة نادى الرماية على طريق القاهرة- الفيوم بعد إلغائه واستبداله بنفق الأهرامات.

وأضاف: إنه يجرى حالياً الانتهاء من أعمال إخلاء التواجدات الكائنة بجنوب طريق “القاهرة- الفيوم”، ونزع الملكيات المُتعارضة مع التصميم النهائى لمسار النفق، بالتنسيق مع الجهات المعنية.

كما تم الانتهاء من تمهيد الطرق المُحيطة بالمتحف، من الجهة الشرقية، والغربية، وتم استحداث الطريق الشمالي، والجنوبي.. وكذلك الانتهاء من تمهيدها بواسطة إدارة المهندسين العسكريين بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة وذلك بنسبة 90%.

CNA– الخدمة الاخبارية