مسئول بشركة “بلتون” يوضّح أسباب بيع 11% من أسهمها

أكد مصطفى عبد العزيز، رئيس قطاع تداول الأوراق المالية بشركة بلتون فاينانشال، أن بيع نحو 19 مليون سهم من الشركة ، اليوم، يأتى بهدف تعزيز سيولة سهم الشركات ورفع معدلات التداول الحر عليه.

وأعلنت إدارة البورصة المصرية عن تنفيذ عملية بيع نحو 19 مليون سهم في شركة ” بلتون فاينانشال” بسعر 13.3 جنيه، في صفقة بلغت قيمتها الإجمالية 250 مليون جنيه.

واستبعد عبدالعزيز، فى تصريحات تليفزيونية لقناة “العربية”، حدوث تغيير في أعضاء مجلس إدارة “بلتون فاينانشال”، موضحا أن عملية تملك الحصص لا تتطلب إفصاحات عن تغيير جوهري، لأن أكبر حصة فيها بلغت نسبة 3% والبقية توزعت على حصص أقل من هذه الملكية التي لا تؤثر على هيكل الملكية الاستراتيجي.

واعتبر أن الهدف الأساسي من هذه الخطوة هو “توسيع قاعدة الملكية ولدينا 55% من الطلبات التي جاءت على حصة 11% من قبل مؤسسات عربية وعالمية وأفراد ذوي ملاءة مالية كبيرة من دول الخليج، ونفترض أن النسبة الأكبر ستحتفظ بالسهم على المدى المتوسط، بينما ستقوم نسبة صغيرة في زيادة نسب التداول اليومي على السهم”.

وأوضحت”بلتون فاينانشال” في بيان، إن المساهمين الرئيسيينOrascom Telecom وAct Financial قد باعا 11% من أسهم الشركة لمجموعة من المستثمرين الأميركيين والعرب والمصريين، لترتفع بذلك نسبة التداول الحر لأسهم بلتون إلى 23% بعد إتمام الصفقة.

وذكرت “بلتون” إنها تدرس إصدار شهادات إيداع دولية GDRs في بورصة لندن، بعد رفع نسب التداول الحر.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة