مساهمو الأقلية بشركة شمال إفريقيا يعترضون على الشطب

أبدى عدد من المساهمين (أصحاب حصة الاقلية) بشركة شمال افريقيا للاستثمار العقارى رفضهم ما يسعى إليه مجلس إدارة الشركة من تمرير الموافقة علي الشطب من البورصة خلال الجمعية العمومية التي ستعقد غداً الاحد الموافق 24 سبتمبر.

وأكد المساهمون أن سعر الشراء الذي عرضه مجلس الادارة يقل عن سعر الطرح بنسبة كبيرة وهو ما يعني تربح المساهمين الرئيسين بالشركة والممثلين في مجلس الادارة علي حساب صغار المساهمين.

وأوضح أحد المساهمين لـ”كاش نيوز” أن السعر الذى سيتم فرضه على الأقلية هو 1.20 جنيهًا، فى حين كان سعر السهم قد وصل فى الاكتتاب إلى 5 جنيهات، وهو ما يعنى خسارة كبيرة لصغار المستثمرين، لافتًا إلى أن الشركة كانت قد استعانت باستشارى حدد السعر العادل للسهم عند 12 جنيهًا.

وقال د.عوض الترساوي، الخبير بقوانين سوق المال، ان مساهمي الشركة يجب عليهم تقديم شكاوي لهيئة الرقابة المالية والمطالبة بأن يتم شراء الاسهم في حالة موافقة الجمعية العمومية لشركة شمال افريقيا علي الشطب بالقيمة العادلة والتي يتم تحديدها بواسطة مستشار مالي مستقل يتم تعيينه بواسطة هيئة الرقابة المالية

وكانت شركة شمال افريقيا و التي تم قيدها في عام 2012 بالبورصة قد قام مجلس ادارتها ببيع حصة تزيد عن 10 % من اسهمها بالسوق بمتوسط سعر يتراوح بين 4 جنيه الي 5 جنيه ثم قام مجلس ادارتها ببيع نحو 3% من الاسهم بقيمة 6.46 جنيه في شهر مارس 2014.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة