مستتثمر: خط طيران القاهرة طوكيو الحل لعودة السياحة اليابانية

سياح صينيين

قال عاطف عبد اللطيف ،عضو اتحاد الغرف السياحية ،إن هناك الكثير من المعوقات التى تمنع قدوم السائحين اليابانيين إلي مصر ومنها توقف خط رحلات مصر لطيران بين القاهرة وطوكيو منذ ثورة يناير تقريبا بحجة تراجع الإقبال عليه وكذلك عدم وجود تمثيل لمصر في المعارض السياحية اليابانية والمهرجانات الفنية باليابان مثل مهرجان طوكيو للسينما “السجادة الخضراء ” ومعرض “ايجاتا” للسياحة  اللذين لم تشارك فيهما مصر منذ عام 2009.

وأوضح عبد اللطيف،فى تصريحات صحفية اليوم الأحد،أن السياحة اليابانية منذ  الحادث الإرهابي بالأقصر عام 1997 تراجعت بشكل كبير وعاودت في الارتفاع عام 2007 لتصل إلي 132 ألف سائح وللأسف الآن لا توجد سياحة يابانية في مصر وأن آخر فوج ياباني زار مصر في نوفمبر الماضي وقدم على خطوط الطيران القطرية عبر الدوحة .

وشدد عبد اللطيف على ضرورة التعامل مع الدول الكبرى ليس بمبدأ المكسب والخسارة فقط ولكن يجب أن تعامل بمنظور استراتيجي أيضا ويمكن لشركة مصر للسياحة أن تتغلب علي عدم الجدوى المناسبة لرحلات طوكيو بربط الرحلة بدولتين مثل طوكيو واندونيسيا معا في رحلة واحدة  .

وطالب عبد اللطيف بضرورة عودة رحلات شركات مصر للطيران بين القاهرة وطوكيو والمشاركة الفعالة في المعارض السياحية اليابانية وكذلك المهرجانات الفنية وتنشيط مكاتب مصر للسياحة باليابان .

وأضاف عبد الطيف أن السائح الياباني يتميز عن غيره بارتفاع معدلات التسوق لديه عن أي جنسية أخري مضيفا أن السائح الياباني يهتم بالسياحة الثقافية والتاريخية والتراثية عن السياحة الترفيهية ودائما مقاصده السياحية تتجه نحو الدول التي لها تاريخ كبير مثل لندن وفرنسا وغيرها.

CNA – سمر الشيخ

موضوعات ذات صلة