مستثمرون سعوديون يتطلعون للتعاون مع صندوق مصر السيادى

أكد مستثمرون سعوديون على رغبتهم فى المشاركة باستثماراتهم فى صندوق مصر السيادي، ذلك ما أكدته د.هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة، مضيفة أنه يجرى حالياً عقد لقاءات مع عدد من المستثمرين السعوديين، أعضاء مجلس الأعمال المصرى السعودى الذين أبدو رغبتهم للتعاون مع الصندوق.

وأضافت أنه من المقرر أن يتم عقد لقاءات مماثلة مع عدد من المستثمرين الإماراتيين الأعضاء فى مجلس الأعمال المصرى الإماراتي.

وعقد د. مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعاً؛ لمتابعة مسار عمل صندوق مصر السيادى، وذلك بحضور د.هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، والمهندس يحيى زكى، رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، وأيمن سليمان، المدير التنفيذى، للصندوق السيادى المصرى، وعدد من أعضاء الصندوق.

وخلال الاجتماع أشارت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، إلى أنه جار الانتهاء من إعداد الهيكل الخاص بالصندوق السيادى المصرى.

وكشفت الوزيرة عن قرار تم اتخاذه بشأن إنشاء عدد من الصناديق الفرعية التابعة للصندوق السيادى المصرى للاستثمار فى عدد من القطاعات، من بينها صندوق خاص بالطاقة الجديدة والمتجددة.

من جانبه، قال أيمن سليمان، المدير التنفيذى للصندوق السيادى إنه تم عقد عدد من الاجتماعات على هامش مؤتمر الاستثمار فى إفريقيا، لافتاً إلى أن هناك إجماعاً على أن مصر هى الوجهة الأولى للاستثمار فى إفريقيا فى مختلف القطاعات.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة