مستثمرون كويتيون : مصر سبّاقة بمساعدة الكويت ولابد أن نساندها

على الغانم
على الغانم

 

قال رجال اعمال كويتيون ان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اكد اثناء استقباله لهم بالكويت اليوم ترحيبه بالاستثمارات الكويتية في مصر وتنمية التبادل التجاري بين البلدين في جميع المجالات.

وعبر أحد رجال الأعمال عن حرصه على الاستثمار فى مصر قائلًا :” حق مصر علينا التي كانت سباقة في مساعدة الكويت ان يقوم رجال الاعمال الكويتيون بواجبهم اتجاه هذا البلد الشقيق”

وقال رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة الكويت علي الغانم الذي ترأس وفد رجال الاعمال ان اللقاء تميز بالصراحة حيث رحب الرئيس السيسي خلاله بالاستثمارات الكويتية في مصر وأن الكويت “ستحظى بموقع مميز على قائمة المستثمرين داخل مصر”.

واعرب الغانم عن تفاؤله بمستقبل العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين عقب لقاء الرئيس السيسي والذي تميز بالشفافية مشيرا الى تقديم الرئيس السيسي دعوة للقطاع الخاص الكويتي لزيارة مصر والتعرف عن قرب على الفرص الاستثمارية التي تتوافر فيها.

من جهته قال رجل الاعمال عبدالعزيز سعود البابطين ،بحسب وكالة الأنباء الكويتية، ان التعاون الاقتصادي بين الكويت ومصر يساهم في تقوية الروابط بين البلدين “وحق مصر علينا التي كانت سباقة في مساعدة الكويت ان يقوم رجال الاعمال الكويتيون بواجبهم اتجاه هذا البلد الشقيق من ناحية زيادة الاستثمارات فيه”.

واضاف ان رجال الاعمال الكويتيين خرجوا عقب لقائهم بالرئيس السيسي بانطباع قوي حول اهمية العلاقات بين البلدين نظرا لما ابداه الرئيس من ترحيب وتسهيل لكافة اوجه الاستثمار في مصر.

من ناحيته قال رجل الاعمال جواد بوخمسين ان القطاع الخاص سعيد بزيارة الرئيس السيسي الى الكويت موضحا ان رئيس مجلس ادارة غرفة التجارة والصناعة علي الغانم نقل الى الرئيس السيسي كل ما يدور في خلد القطاع الخاص الكويتي.

واضاف ان الرئيس السيسي ابدى استعداد بلاده لازالة اي معوقات قد تواجه الاستثمارات الكويتية في مصر ووعد بتذليل العقبات وانهاء الروتين من اجل تسريع عملية التنمية الاقتصادية والتجارية الامر الذي “سيشجع القطاع الخاص الكويتي بشكل اكبر للتوجه نحو زيادة استثماراته في مصر الشقيقة”.

وذكر ان الرئيس السيسي قال خلال اللقاء “ان الباب مفتوح لكل مستثمر كويتي يرغب في الاسهام بتطوير العلاقات الاقتصادية الثنائية وأن مصر لديها فرص تجارية واستثمارية مفتوحة امام القطاع الخاص الكويتي وفي كل المجالات”.

موضوعات ذات صلة