مستثمرو مرسي علم يطالبون بدعم السياحة الداخلية

TOUREST 456

طالب د. عاطف عبد اللطيف ،عضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء، بضرورة أن تقوم الدولة بالتنشيط للسياحة الداخلية بهدف تنشيط السياحة ورفع نسب الإشغالات بالفنادق التي تعانى منذ ثورة 25 يناير من ضعف الإشغالات.

وأشار عبد اللطيف إلى أنه في ظل تراجع معدلات الإشغالات الفندقية عن معدلاتها الطبيعية منذ ثورة يناير يجب التوسع في نشر ثقافة السياحة الداخلية والترويج لها بشكل كبير.

ودعا عبد اللطيف ،في تصريحات صحفية اليوم ،إلي ضرورة توقيع بروتوكولات تعاون بين جمعيات المستثمرين في المناطق السياحية واتحاد الغرف السياحية مع وزارات السياحة والآثار والتعليم والشباب والرياضة والطيران المدني بهدف تسيير وتنظيم رحلات للشباب والمصريين بشكل عام للمدن السياحية بأسعار مخفضة من خلال برامج وعروض ترويجية يتم الاتفاق عليها.

وأوضح عاطف عبد اللطيف أن البرامج السياحية المخفضة سيكون الهدف منها أيضا تعليمي وتثقيفي ونشر الوعي السياحي والتعريف بمعالم مصر حتى ننمي روح الانتماء للوطن ويعلم أي مصري كل شبر من أرضه وتاريخه الذي هو جزء منه.

وأكد على ضرورة تحديد أوقات البرامج السياحية المخفضة للمصريين في مواعيد تختلف عن أوقات ذروة الموسم السياحي حتى لا يؤثر ذلك على توفير العملة الصعبة من السائحين الأجانب.

CNA– محمد عادل

موضوعات ذات صلة