مستثمر إماراتى يبحث زيادة استثماراته فى مجال التعدين بمصر

التقت د. سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، بالمستثمر الإماراتى عبد الله سعيد آل ثانى، رئيس مجلس إدارة شركة ثانى دبى الإمارات للموارد الطبيعية والتعدين.

وبحث الجانبان، زيادة استثمارات الشركة فى مصر فى مجال الاستطلاع والتنقيب عن الذهب، وازالة اى معوقات تواجه عملها، حيث تعمل الشركة حاليا فى عمليات التنقيب عن الذهب فى منطقة وادى  حوضين بالصحراء الشرقية بالتنسيق مع وزارة البترول والثروة المعدنية.

وأشاد عبد الله سعيد آل ثانى، بتحسين مناخ الاستثمار فى مصر، والذى يشجع المستثمرين على توسيع اعمالهم بها، مؤكدا حرصه على دعم الاقتصاد المصرى، والمساهمة فى توفير فرص عمل للشباب.

وأكدت الوزيرة تضع فى أولوياتها اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير مناخ جاذب للاستثمار وتحسين بيئة الأعمال، وإزالة اى عقبات تواجه عمل المستثمرين، وهو ما تعمل عليه من خلال الاطار التشريعى والمؤسسى، بما يساهم فى تعزيز جهود النهوض بالاقتصاد والوصول إلى معدلات النمو المنشودة.

وأشارت الوزيرة، إلى أن الوزارة تضع اللمسات النهائية علي خريطة مصر الاستثمارية الشاملة بالتنسيق مع مختلف الوزارات، والتى تتضمن كافة الفرص الاستثمارية فى انحاء الجمهورية ومنها الفرص الاستثمارية فى مجال التعدين، اضافة إلى الفرص الاخرى فى محور تنمية قناة السويس والعلمين الجديدة والصعيد، وفى مجالات مثل السياحة والاسكان والصناعة والزراعة، موضحة أن الخريطة ستتضمن كافة الخدمات التى يحتاجها المستثمر من اقرب مطار وميناء ومستشفى واسكان.

وذكرت الوزيرة، أن الحكومة تشجع على جذب المزيد من الاستثمارات إلى قطاع الثروة المعدنية فى مصر والانطلاق بالأنشطة التعدينية للأمام، مشيرة إلى أن وزارة الاستثمار والتعاون الدولى تنسق مع وزارة البترول والثروة المعدنية لزيادة حجم الاستثمارات فى هذا القطاع الحيوى الداعم للاقتصاد المصرى.

CNA– الخدمة الاخبارية،، وكالات

موضوعات ذات صلة