مشاركة سفراء الصين واليابان بمؤتمر “ممارسة أنشطة الأعمال “

NAGIB

ينطلق الثلاثاء المقبل ، مؤتمر “ممارسة أنشطة الأعمال مع آسيا “الذي تنظمه “جلوبال تريد ماترز”  بالشراكة مع الجمعية المصرية الأسيوية لرجال الاعمال ،بالتعاون مع الهيئة العامة للإستثمار والمناطق الحرة والتمثيل التجارى المصرى و الهيئة العامة للإستعلامات وجمعية رجال الأعمال المصرية ومجلس الاعمال الماليزي ومشاركة سفراء الصين والليابان وسريلانكا ونيبال  .

وقال أشرف نجيب ،المدير التنفيذي للجمعية الأسيوية المصرية للرجال الأعمال ، إن المؤتمر سيناقش الدور الرائد الذى تلعبه إستثمارات القطاع الخاص لتعزيز العلاقات التجارية والإستثمارية الثنائية ما بين مصر و الدول الآسيوية وأوجه التعاون المشترك بين مصر ودول قارة اسيا ودور الجمعية الأسيوية المصرية للرجال الاعمل  .

وأضاف في تصريحات صحفية أن المؤتمر سوف يسلط الضوء على دور الوسيط اللذى تلعبه شراكة القطاعين الخاص و العام نحو تقدم مسيرة العلاقات الإقتصادية بين الطرفين و البناء على النتائج الإيجابية لمؤتمر مصر الإقتصادى للتنمية ورسم رؤية واضحة لمستقبل العلاقات الثنائية بين مصر ودول اسيا ولاسيما قبيل الزيارات المتبادلة والمرتقبة للرئيس دولة الصين لمصر مايو الجاري وكذا زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لليابان قريبا.

وأوضح “نجيب” أن مؤتمر “ممارسة الأعمال مع آسيا” سيتطرق للمواضيع المتعلقة بالوصول إلى الأسواق الإستهلاكية و يخاطب كيفية معالجة التحديات التى تحول دون وصول القطاع الخاص الى هذه الاسواق .

ويشارك في المؤتمر السفير سونج أيجو عميد سفراء مجموعة الدول الآسيوية و كبار المسؤولين الحكوميين و الدبلوماسيين و رواد القطاع الخاص بشتى المجالات و المهتميين بالعلاقات التجارية بين مصر وآسيا بالإضافة الى الإقتصاديين والساسة، لطرح أفكارهم و آراءهم و رؤيتهم و إبتكار إستراتيجيات جديدة لتطوير العلاقات الثنائية التجارية والإستثمارية بين مصر و دول  آسيا.

CNA– محمد عادل

موضوعات ذات صلة