بالفيديو .. مشروع إسكان بسعر 7 الاف جنيه للمتر يحدث ضجة فى مصر

rtttt
صورة للإقبال على الحجز فى المشروع

ضجة كبيرة أحدثها مشروع اسكان فى مصر أمس السبت، حيث انتهت عمليات الحجز فيه خلال ساعات قليلة ،رغم أن سعر المتر يبدأ بـ 7 الاف جنيه،وهو سعر ليس بقليل بالنسبة لمستويات أسعار الوحدات السكنية فى مصر.

وشهدت عمليات الحجز بمشروع “آى سيتى” الذى تنفذه شركة ماونتن فيو ، إقبالا غير مسبوق من المواطنين أمس ، وقد أصدرت الشركة بيانًا منذ ساعات أكدت فيه انتهاء الحجز بالمرحلة الأولى من المشروع.

وتوافد المواطنون أمام مقر الشركة منذ الساعة السادسة صباحا أمس ، امام فندق سيتى ستارز بمدينة نصر، من أجل الحصول على أولوية في حجز الوحدات، مما أثار استغراب المواطنين من الأعداد الكبيرة الموجودة للحجز على الرغم من سعر المتر يبلغ 7 آلاف جنيه للمتر.

ويعد المشروع أحدى ثمار مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادى الذى عقدته مصر العام الماضى، وكان  د. مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بمصر،قد أعطى  إشارة إطلاق أضخم مشروعات التطوير العقاري في مصر، وهو مشروع آي – سيتي (I-City) ،منذ أيام قليلة ، والمشروع سيتم تنفيذه في القاهرة الجديدة، بنظام المشاركة بين وزارة الإسكان، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وتحالف “ماونتن فيو – سيسبان” السعودي المصري، وذلك بحضور وزيرة الاستثمار، ومسئولى وزارة الإسكان، وعدد كبير من الشخصيات العامة.

والمشروع تتخطى استثماراته 3.6 مليار دولار، ويتضمن مخططه العام مجتمعاً عمرانياً متكاملاً، به 18 ألف وحدة سكنية، لتلبية متطلبات التنمية المستدامة في مصر، وفق أحدث التصميمات والمعايير العالمية.

ويستهدف المشروع توفير وحدات سكنية عصرية بأسعار منافسة.. حيث يعمل على جذب الاستثمارات الخارجية وتوفير أكثر من 200 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة ..فيما تبلغ المساحة الكلية المقام عليها المشروع 500  فدان .

ويعتبر مشروع “آي-سيتي”، أحد أهم المشروعات الاستراتيجية التي تستند إلى الشراكة بين القطاعين العام والخاص للمرة الأولى في مصر، حيث تتوزع نسبة الشراكة فيه بواقع 60% لـ “ماونتن فيو – سيسبان”، و40% لوزارة الإسكان المصرية، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، حيث تم توقيع مذكرة التفاهم الخاصة به فى المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ، ويهدف المشروع إلى الدفع بعجلة التنمية والاستثمار في القطاع العقاري من خلال توفير وحدات سكنية عصرية بأسعار منافسة.

CNA– محمد عادل

موضوعات ذات صلة