مصرفي يوضح أسباب الهبوط الكبير للدولار أمام الجنيه بتعاملات اليوم

قال مسئول مصرفي كبير، اليوم الخميس، إن البلاد تلقت تدفقات بمئات الملايين من الدولارات اليوم للاستثمار في أذون الخزانة المصرية التي طرحها البنك المركزي نيابة عن وزارة المالية.

وأوضح أن التدفقات الكبيرة التي تلقتها البنوك من المستثمرين الأجانب لتغطية طروحات الأذون، ضغطت على سعر الدولار لدى الجهاز المصرفي لينخفض لدى بعض البنوك بقيمة 7 قروش، ويصل لديها إلى 15.93 جنيهًا للشراء و16.03 جنيهًا للبيع.

وذكر المسئول لموقع كاش نيوز، أن تراجع المخاوف بشأن التوترات العالمية، عزز من تدفق الاستثمارات للأسواق الناشئة، لاسيما السوق المصرية التي تشهد تحسنًا كبيرًا.، مؤكدًا أن طروحات أذون الخزانة التي تم طرحها اليوم تم تقديم عطاءات لتغطيتها بأضعاف القيمة المطلوبة.

وأوضح المسئول أن التحسن في سعر الجنيه بصفة عامة يرجع إلى تحسن تدفقات النقد الأجنبي من كافة القطاعات، مشيرًا إلى أن السياحة حققت لمصر 12.6 مليار دولار خلال العام المالي الماضي، وهناك توقعات بارتفاع هذه الايرادات إلى 16 مليار دولار خلال العام المالي الجاري، كما ارتفعت تحويلات المصريين في الخارج إلى ما يربو على 26 مليار دولار.

كما زادت إيرادات قناة السويس إلى 5.8 مليار دولارًا، كما ارتفعت الصادرات وتراجعت فاتورة الاستيراد مع تحقيق مصر الاكتفاء الذاتي من الغاز.

CNA– الخدمة الاخبارية

 
موضوعات ذات صلة