مصر بصدد الحصول على صفقة مقاتلات روسية هي الأكبر منذ تفكك الاتحاد السوفيتي

أفادت مجلة “ناشيونال إنتريست” الأمريكية، اليوم الجمعة، أن القوات الجوية المصرية تستعد للحصول على 50 مقاتلة من طراز “ميج-35″، مشيرة إلى أنها تمثل أكبر طلبية في فترة ما بعد الاتحاد السوفيتي.

وذكرت المجلة إلى أن المصور الروسي دميتري تيريخوف التقط أول صورة للمقاتلة في قاعدة جوكوفسكي الجوية الروسية، وتظهر الصورة المثيرة أول طائرة ميج-29/35 تابعة للقوات الجوية المصرية.

ونوهت المجلة بأن مقاتلة “ميغ-35″، هي مقاتلة مطورة على أساس “ميج-29″، حيث تتميز الطائرة بقدرة أقوى متعددة المهام مع تعزيز استخدام الأسلحة عالية الدقة “جو-جو”، علاوة على ذلك فقد زاد نطاق القتال إلى حد كبير بسبب الزيادة في سعة الوقود الداخلية.

وتتمتع المقاتلة بالقدرة على القيام بالدفاع الجوي بالإضافة إلى مهام الهجوم البري، وتحتوي الطائرة على ست نقاط صلبة تحت أجنحتها يمكنها حمل ست صواريخ جو – جو أو قنابل ذكية، وتبلغ سرعة المقاتلة 2445 كم/ساعة، بالإضافة إلى أنها تتميز بمدفع أوتوماتيكي 30 ملم أيضا.

ونوهت المجلة بأنه في نوفمبر 2013، أفيد بأن مصر وروسيا كانتا تتفاوضان على طلب 24 طائرة من طراز ميج 29M / M2 مصممة آنذاك للقوات الجوية المصرية.

وفي أبريل 2015 وقعت مصر بدلا من ذلك عقدا بقيمة تصل إلى ملياري دولار للحصول على 50 مقاتلة من طراز ميغ 35 والتي من المقرر تسليمها بحلول عام 2020.

CNA– الخدمة الاخبارية،، RT

موضوعات ذات صلة