مصر تبدأ تطبيق برنامج لاعتماد تحاليل معامل مراقبة الجودة بشركات الأدوية البشرية

أعلنت هيئة الدواء المصرية، اليوم السبت، عن إطلاق “برنامج اعتماد نتائج تحاليل معامل مراقبة الجودة بمصانع شركات الأدوية البشرية”.

وصرح د. محمود ياسين، المتحدث الرسمي باسم هيئة الدواء المصرية، أن البرنامج يهدف إلى الارتقاء بمستوي صناعة الدواء والأداء الرقابي بمعامل مراقبة الجودة بشركات الأدوية.

وذلك من خلال منح هيئة الدواء المصرية شهادة اعتماد نتائج تحاليل معامل مراقبة الجودة بشركات الأدوية لبعض المستحضرات الصيدلية البشرية طبقا للمعايير التي تضعها هيئة الدواء المصرية.

ومن جانبه صرح د.مدحت الغباشي رئيس الإدارة المركزية للرقابة الدوائية بهيئة الدواء أن برنامج الاعتماد يسهم في اختصار الوقت اللازم لفحص ملفات المستحضرات الصيدلية البشرية.

وكذلك إصدار نتائج التحليل الخاصة بها، وهو ما يعود بالنفع على المواطن المصري من خلال توفير دواء ذو جودة ومأمونية وفعالية للمريض.

وأضاف أن تعزيز نموذج مراقبة الجودة من خلال برامج الاعتماد أصبح من أهم أولويات صنع السياسات التي تساهم في تقدم صناعة الدواء وتنميتها.

كما أشار إلى أن هيئة الدواء المصرية تلتزم بتطوير أطر عمل تساهم في دمج نظام الجودة في جميع مراحل الرقابة على الأدوية، وهو ما يحقق صالح المرضى وجميع الأطراف المعنية في الحصول على دواء آمن وفعال.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة