مصر تتجاوز تأثيرات “كورونا” وتستقبل 210 ألف سائح في اسبوع

كشف د.خالد العناني، وزير السياحة والأثار، إن مصر استقبلت 210 لف سائح في أول7 أيام من شهر مارس الحالي، لافتًا إلى أن كافة المؤشرات تؤكد استمرار جاذبية المقصد المصري رغم حالة الارتباك التي يحدثها فيروس كورونا في العالم.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي تم عقده في وزارة الدولة لشئون الإعلام،بحضور أسامة هيكل وزير الإعلام ود.هالة زايد وزيرة الصحة.

حيث قال العناني إن مصر -والحمد لله- من أقل الدول التي تعاني من المرض، وهناك تنسيق يومي مع الصحة وأجهزة الدولة لحماية أهلنا من العاملين في السياحة وحماية ضيوفنا من كل دول العالم.

وقال:وزارة الصحة أخذت عينات لفحصها من 20% من طاقة الفنادق والمراكب الثابتة في الأقصر واسوان، والمشكلة كانت في مركب نيلية في أسوان والأقصر،والصحة اخذت كل الإجراءات لعزل ركاب المركب والتعامل بإحترافية مع الموضوع.

وقال أن كل السائحين في مراكب الصعيد والاقصر وأسوان الذين خضعوا للفحص يستطيعون قضاء أوقاتهم السياحية بحرية،وهناك 900 الف سائح زاروا مصر فبراير الماضى.

وفي أول7 أيام من شهر مارس الحالي هناك 210 الف سائح زاروا مصر،وهناك 8700 سائح حاليا علي مراكب الأقصر واسوان،وفي يوم 5 مارس زار الهرم 7830 سائح و4075 سائح زاروا الكرنك في الأقصر و966 سائح زاروا فيلة في أسوان.

وقال العناني: انا سعيد ان كل الحالات التي اخذت منها عينات عشوائية على المراكب 100 ‎%‎ سلبي، والمواقع الاثرية مفتوحة بشكل يومي ولا غلق لأي موقع،وتم احتجاز الزوار بضع ساعات فقط فوق المراكب اثناء الفحص، والعالم كله يعاني من أزمة سياحية والأزمة لدينا أقل من باقي دول العالم،واشكر وزارة الصحة على مجهوداتها الكبيرة.

CNA– علاء الدين ظاهر (الخدمة الاخبارية)

موضوعات ذات صلة