مصر تتجمل لإستقبال سياح الكريسماس .. وإشغالات الفنادق ترتفع

السياحة

شهدت المدن السياحية والفنادق المصرية ارتفاعا ملحوظا فى نسبة اشغالاتها وذلك بعد توافد عدد كبير من السياح استعدادًا لاحتفالات الكريسماس وأعياد الميلاد، يأتى ذلك فى الوقت الذى تجملت فيه المدن السياحية بالأنوار وشجرات الكريسماس المليئة بالهدايا استعدادًا لتوزيعها على السائحين.

وقال هشام على ،رئيس جمعية مستثمرى شرم الشيخ لوكالة كاش نيوز، إن نسبة الإشغالات السياحية بالمدينة بلغت 70% حاليا ويتوقع وصولها إلى 100% خلال الأيام القادمة مضيفا ان مطار شرم الشيخ الدولي 68 رحلة تقل 9978 سائحا من مختلف الجنسيات منها 15 رحلة محلية و53 رحلة دولية

أشار إلى أن ثمة تنسيق مع محافظة جنوب سيناء لتجميل المدينة لتكون فى ابهى صورها حيث أنه تم تزيين  10 شجرات كريسماس مضيئة عملاقة  مملوءة بالهدايا التي سيتم توزيعها على الزائرين في عيد الميلاد تم وضعها بخليج نعمة .

وأضاف رئيس جمعية مستثمرى شرم الشيخ أن عودة الأمن والاستقرار السياسى ساعد على عودة السياحة الى معدلاتها السابقة حيث تبذل الشرطة بالتعاون مع القوات المسلحة جهودا كبيرة لتأمين الفنادق والكنائس .

من جانبه قال عاطف عبد الطيف رئيس جمعية مسيتثمري مرسى علم أن نسبة الاشغالات في الفنادق والقري السياحية بمرسي علم ارتفعت الي 60% هذا العام بعد أن كان أغلب الفنادق مغلقة خلال الثلاث سنوات الماضية.

وأضاف عبد اللطيف بأنه بالرغم من ان  هناك مشاكل في 70 % من المشروعات السياحية بالمدينة بسبب توقف البنوك عن الاقراض والتمويل الا ان مرسى علم من المدن السياحية الواعدة التى يلتفت اليها السياح فى الفترة الاخيرة لما تتميز به من هدوء ومناطق سياحية خلابة

قال ثروت عجمي رئيس غرفة شركات السياحة بالأقصر إن معدلات الإشغال بالأقصر ارتفعت بنسبة 12% عن نفس الفترة من العام الماضي، لتصل إلى 22% خلال الفترة الحالية.

وأضاف عجمي  إن هناك زيادة في عدد رحلات الطيران الوافدة إلى الأقصر خلال الأسابيع الماضية، خاصة الوافدة من ألمانيا

 

من ناحيته قال إلهامي الزيات رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، إن نسبة الإشغالات بالفنادق المصرية تحسنت خلال الفترة الحالية خاصة في القاهرة عن نفس الفترة من العام الماضي.

وأضاف الزيات أن نسبة الإشغال في القاهرة بلغت نحو 30% خلال الفترة الحالية، وارتفعت بنسبة كبيرة عن العام الماضي مشيرا إلى أن هذه النسبة جيدة في ظل الأحداث التي تشهدها القاهرة من حين لاخر  فضلا عن انخفاض عدد رحلات الطيران المنتظم الوافدة إلى القاهرة طوال هذه الفترة.

CNA – سمر الشيخ

موضوعات ذات صلة