مصر تتجه لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الأنسولين ووقف استيراده

قال د.مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، اليوم الخميس، إن  الدولة كان لديها مشكلة كبيرة في توفير مستحضرات الأنسولين لمرضى السكري في فترات سابقة.

وأكد رئيس الوزراء أنه في الوقت الراهن يتم توطين صناعة الأنسولين في مصر لتحقيق الاكتفاء الذاتي وعدم الحاجة إلي استيراده من الخارج.

وألقى د.مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، كلمة خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مدينة الدواء المصرية بمنطقة الخانكة في محافظة القليوبية.

وتعد مدينة الدواء ضمن أكبر المدن من نوعها في منطقة الشرق الأوسط، وذلك بحضور عدد من الوزراء وكبار المسئولين بالدولة.

وقال د.مصطفى مدبولي: إننا نشهد اليوم ونسعد بافتتاح صرح عالميّ بكل المقاييس يتمثل في مدينة الدواء المصرية، الذي يعتبر بمثابة مشروع قومي عملاق يأتي تنفيذه في إطار رؤية متكاملة للدولة المصرية للاهتمام بتطوير قطاع الصحة وتحقيق نقلة نوعية حقيقية به”.

وأوضح أن ذلك يأتي سعيا لتقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطن المصري، من خلال منظومة متكاملة بدأها الرئيس منذ أربع سنوات، عبر تنفيذ العديد من المبادرات المهمة للغاية، التي تعد حاليا من أهم المبادرات التي تم تنفيذها على مستوى العالم، بدءا من مبادرة “100 مليون صحة”، و”صحة المرأة”، و”صحة أطفالنا في المدارس”.

إلى جانب ذلك القضاء على قوائم الانتظار من خلال إجراء العمليات الجراحية للمرضى الذين كانوا بحاجة لتدخل جراحي، حتى تجاوز عدد التدخلات الجراحية 750 ألف جراحة، تم تقديمها للمواطنين بدون مقابل.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة