مصر تترقب نتائج البحث السيزمي للإعلان عن اكتشافات بترولية جديدة بالبحر الأحمر

أعلن طارق الملا، وزير البترول المصري، اليوم الاثنين، أن هناك احتمالات بترولية جيدة في منطقة البحر الأحمر، حيث تم توقيع 3 اتفاقيات للبحث في تلك المنطقة مع كبريات الشركات العالمية، وجاري حاليا الانتهاء من اعمال البحث السيزمي تمهيدًا لبدء عمليات الحفر.

وأكد “الملا”، خلال الجمعية العامة لشركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول، على العمل على زيادة الاحتياطيات البترولية والغازية من خلال طرح المزايدات العالمية وتكثيف عمليات البحث والاستكشاف بما ينعكس إيجاباً على زيادة معدلات الإنتاج المحلى من البترول والغاز.

وأضاف الوزير :”يؤدي تكثيف الاستكشافات إلى تقليل كمية الاستيراد من البترول الخام وبعض المنتجات البترولية و ذلك بعد أن نجح القطاع في زيادة معدلات انتاج الغاز الطبيعى وتحقيق الاكتفاء الذاتى والعودة للتصدير”.

وشدد الملا على أهمية الاستمرار في ترشيد الاستهلاك ورفع كفاءة الاستخدام والتوسع في استخدامات التكنولوجيات الحديثة والتحول الرقمى في مختلف الأنشطة البترولية بالإضافة إلى تطبيق أعلى المعايير العالمية للسلامة والأمن الصناعى وكافة الاشتراطات البيئية للحفاظ على البيئة.

كما أكد الملا علي التوسع في استخدامات الغاز الطبيعى في محافظات الصعيد، لافتا إلى أن أكثر من نصف القرى الجاري توصيل الغاز لها في المشروع القومى “حياة كريمة” في المرحلة الأولى تقع في صعيد مصر، وأن التوسع في استخدامات الغاز في هذه القرى ومحافظات الصعيد سيسهم في تقليل استهلاك البوتاجاز ، بالإضافة إلى التوسع في استخدامات الغاز كوقود وانشاء عدد كبير من محطات التموين للتيسير على المواطنين.

وأكد أن محافظات الصعيد لها نصيب مهم فى التوسع في منظومة مصافى التكرير حيث تم افتتاح مجمع انتاج البنزين بتشريف الرئيس عبدالفتاح السيسى.

CNA– الخدمة الاخباية

موضوعات ذات صلة