مصر تتطلع إلى دعم البنك الأوروبي للإعمار لتنفيذ مشروعات تحلية مياه البحر

أكد د.مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، اليوم الخميس، على أهمية تعزيز التعاون فى الفترة القادمة مع البنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية فى مشروعات تحلية مياه البحر، خاصة فى ظل ما تعانيه مصر من شح فى مصادر المياه.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء، اليوم، مع آلان بيلو، نائب رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وفي حضور د.رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي.

وقال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، إن نائب رئيس البنك الأوروبي استهل اللقاء بالإعراب عن احترامه واعجابه بالأداء الاقتصادي الذى حققته مصر على مستوى مؤشرات الاقتصاد الكلى، والاستقرار النقدي والمالي، واصفاً ما تحقق بأنه نجاح عظيم.

وأكد على ثقته فى أن الحكومة المصرية سوف تعمل من أجل الحفاظ على ما تحقق، من خلال تعزيز البيئة الاستثمارية، والاستمرار فى خطوات الإصلاح الهيكلي.

وأشار آلان بيلو إلى أن مصر لا تزال تحتل المركز الأول كأكبر دولة عمليات للبنك، بمحفظة استثمارات تصل إلى 1.3 مليار دولار، منها تمويل لمشروعات القطاع الخاص، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

كما أشاد بعلاقات العمل والتعاون بين البنك والوزيرة رانيا المشاط، والتى تحققت على مدار الفترة الماضية، مما سيكون له أثر إيجابي على التعاون المستقبلي بين مصر والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار.

وتطرق د.مصطفى مدبولي كذلك إلى التعاون مع البنك فى مشروعات الصرف الصحى، مرحباً بفكرة التركيز على مناطق جغرافية معينة للانتهاء منها فى فترة وجيزة، ثم الانتقال إلى مناطق جغرافية أخرى.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة