مصر تتعاقد مع شركة “كونترول ريسكس” لتطوير أمن المطارات

4545

أعلن حسام كمال ، وزير الطيران المدني ،اليوم الثلاثاء، عن التعاقد مع شركة “كونترول ريسكس” لتتولى تقييم الوضع الأمني الراهن بالمطارات المصرية واقتراح التحسينات،قائلًا :”نتطلع إلى التعاون مع فريق الشركة لضمان توافق أمن المطارات المصرية مع أرقى المعايير العالمية”.

وأضاف أن  قطاع الطيران يعتبر جزءاً أساسياً من قطاع السياحة، ومن هنا تنبثق أهمية الخطوات التي تتخذها مصر لاعتماد أقوى التدابير الأمنية في مطارات البلاد.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم لاعلان التعاقد مع كبرى الشركات العالمية الرائدة لتقييم جاهزية المطارات المصرية بالتعاون مع وزارة الطيران المدنى، حيث تم التعاقد مع شركة عالمية رائدة لتقييم جاهزية المطارات المصرية والحصول على المشورة اللازمة لتطويرها مما يشكل فرصة كبيرة تمكننا من تبني معايير عالمية لتعزيز أمن الطيران في البلاد.

وتشمل مهام شركة “كونترول ريسكس” مراجعة مستجدات التقدم المحرز فعلياً، إضافة إلى مراجعة وتقييم إجراءات الأمن والسلامة والعمليات والمعدات، وصولاً إلى كفاءة عمليات المطارات وأساليب التدريب الحالية؛ وسيتركز عمل الشركة في البداية على أمن المطارات في مدينتي شرم الشيخ والقاهرة.

وقال هشام زعزوع ،وزير السياحة، إنه سيتم التنسيق مع الوفود العالمية من أجل الخروج بتوصيات لتحقيق الأمن بالمطارات ، لافتا إلى أن الحكومة عينت لجنة جديدة للعمل على إعادة تقييم الأخطاء والأخطار المحدقة بالمطارات.

وأوضح ،زعزوع -فى كلمته بالمؤتمر الصحفى، إن إعلان اليوم عن الشركة العالمية التي ستقوم بإجراءات الأمن على المطارات يأتي بالتزامن مع العروض التي ستقدمها مصر للشواطئ والمنتجعات السياحية.

واضاف أن المجهود المبذول خلال الفترة الماضية في قطاع السياحة يدعو للتفاؤل، لافتا إلى أنهم ملتزمون بتطوير القطاع السياحي في مصر.

وأوضح أن تطوير القطاع السياحي يتطلب تعزيز الأمن في المطارات وسنبدأ فورًا بتقييم الإجراءات الأمنية في مطار شرم الشيخ.

CNA– جوا المصرى

موضوعات ذات صلة