مصر تجذب اهتمام 270 مليون سائح حول العالم.. و”إيفانكا ترامب” تُروّج بعشرات الصور

ساهمت “إيفانكا ترامب” ابنة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في جذب الأنظار إلى المقصد السياحي المصري بقوة أمس واليوم الأربعاء، عبر نشر عدد من الصور من زيارتها ‏إلى مصر مع عائلتها من أمام الأهرامات وفي الأقصر.‏

وكتبت إيفانكا معلقة على إحدى الصور “يوم في الأهرامات وقت خاص جدًا لاستكشاف ‏جمال مصر لأول مرة مع عائلتي”‏.

وقد لاقت صور ابنة الرئيس الأمريكي استحسانًا كبيرًا من جانب متابعيها الذين يزيدون على الـ 7 ملايين متابع على فيس بوك، وأبدى كثيرون اهتمامهم بزيارة مصر من خلال الاف التعليقات على الصور المنشورة “لإيفانكا” وعائلتها.

في سياق متصل أعلن أحمد عيسى، وزير السياحة المصري، أن ثمة دراسة كشفت أن هناك 272 مليون سائح يرغبون في زيارة مصر، لافتا إلى أن المستهدف هو زيادة أعداد السائحين في مصر بنسبة 30% سنويا.

إحدى الصور التي نشرتها إيفانكا ترامب

وأوضح “عيسى”، في مداخلة هاتفية لبرنامج “على مسؤوليتي” مع الإعلامي أحمد موسى، أن المقصد السياحي المصري عليه طلب كبير على مستوى العالم، لافتا إلى أن الدراسة التسويقية بينت أن المشكلة تكمن في جانب العرض السياحي، وبناء عليه يتم العمل على وضع خطط تنفيذية للتعامل مع محددات ضعف هذا الجانب.

وأشار وزير السياحة والآثار إلى أنه تعاون مع وزارة الطيران لوضع خطط تدعم السياحة، وأسفرت المناقشات عن ضرورة تطوير التجربة السياحية في المطارات والشوارع والأماكن السياحية وتحسين المناخ السياحي بشكل كامل.

وأكد أن وزارة السياحة رخّصت حتى الآن 1200 فندق، بإجمالي 210 آلاف غرفة على مستوى الجمهورية، وهناك تعاون مع القطاع الخاص لرفع الطاقة الفندقية.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة