مصر تحقق أعلى إيرادات سياحية في تاريخها

أعلنت د.رانيا المشاط، وزيرة السياحة المصرية، أن مصر حققت في عام 2018/2019 أعلى إيرادات للسياحة المصرية في تاريخها، وذلك وفقا لتقرير البنك المركزي الذي صدر مؤخرا.

وكان البنك المركزي قد أوضح في تقرير صادر عنه منذ أيام أن إيرادات السياحة سجلت ما يزيد على 12.6 مليار دولارًا.

وأوضحت الوزيرة، في منتدى الأعمال الأفريقى، الذى عقده معهد Choiseul للسياسة الدولية في الفترة م بمدينة نيس بفرنسا، أن هذه النتائج تأتي بعد جهد وعمل متواصل من قبل جميع الجهات ذات الصلة والشركاء في مجال السياحة محلياً وعالمياً.

ويأتي ذلك لتحقيق المحاور التي تمت صياغتها في برنامج الاصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة، كإطار للسياسات العامة والذى تم وضعه بالتعاون مع الأطراف ذات الصلة وتضمن أهدافا واضحة واجراءات تنفيذية محددة لتحقيقها.

وقالت د.رانيا المشاط، إن الوزارة أطلقت تقرير المتابعة الأول لما تم تحقيقه وتنفيذه من محاور البرنامج في 27 سبتمبر الماضى، حتي يتسني للجميع الاطلاع على ماتم انجازه في كل محور من محاور الاصلاح الهيكلي .

ولفتت إلى أهمية وجود فريق عمل جاد محدد المهام عند وضع أطر للسياسات العامة لأي قطاع لإنجاحه، مؤكدة على ضرورة اشراك الفتيات والشباب الأفريقي الواعي والمتعلم في مجالات العمل المختلفة، وتمكينه ومساندته حتى يتولى المناصب القيادية.

ولفتت الى أن وجود قيادات شابة ناجحة في الحكومة المصرية أصبح دافعا للشباب للعمل العام.

وأكدت الوزيرة على أهمية السياحة في اقتصاديات الدول كقطاع مُصٓدِر للخدمات، ويساهم بنسبة 15% فى الناتج الإجمالى المحلى.

كما أنه من القطاعات الهامة التي تساهم في توفير النقد الأجنبي، وتعد السياحة من القطاعات الاقتصادية الأسرع نموا والتي تساهم بشكل كبير فى توفير فرص العمل.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة