مصر تحقق رابع أعلى نمو عالميًا في السياحة

حققت مصر رابع أعلى نمو فى الأداء عالميًا فى مؤشر تنافسية السفر والسياحة، حيث تقدمت مصر 9 مراكز ليحتل قطاع السياحة المصرى المركز 65 عالمياً، بعد أن كان يحتل المركز 74.

كما تقدمت مصر من المركز 60 إلى المركز 5 فى استراتيجية الترويج والتسويق السياحى، وذلك وفقا لتقرير منتدى الاقتصاد العالمى للتنافسية فى السفر والسياحة لعام 2019 (World Economic Forum Travel and Tourism Competitiveness Report، والذى صدر فى سبتمبر الجاري.

وطبقًا للتقرير تصدرت مصر دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فى مجال الاستدامة البيئية، والموارد الثقافية، وسفر رجال الأعمال، كما كانت الأفضل أداءً فيما يخص مؤشر الأمن والسلامة، والبنية التحتية والموانئ، والموارد الطبيعية.

ولفت التقرير، إلى أن الحكومة المصرية تضع قطاع السياحة على رأس أولوياتها، والذى يقاس وفقا لزيادة الإنفاق الحكومى على القطاع (والذى تقدمت فيه مصر من المركز 22 إلى المركز 18)؛ وتطور استراتيجيات التسويق والترويج السياحى؛ وتحسن جودة الهواء والبنية التحتية والموانئ.

ويقيس هذا التقرير معايير تنافسية السفر والسياحة فى 140 دولة حول العالم، ويأخذ فى الاعتبار أطر السياسات التى تضعها الدول والتى من شأنها أن تساهم فى تحقيق التنمية المستدامة فى قطاع السياحة والتى تساهم بدورها فى رفع تنافسية الدول.

وجاء تقدم مصر فى هذه المرتبة كنتاج للنمو الملحوظ الذى حققته فى 11 محورا من المحاور الأربعة عشر المكونة لمؤشر تنافسية السفر والسياحة، بالإضافة إلى تحسن أدائها فى 6 من هذه المحاور بمعدلات تفوق 10%.

 CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة