مصر ترسل طائرتين عسكريتين تحملان مستلزمات طبية ومساعدات لإيطاليا

أعلن السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، اليوم السبت، أنه في إطار الدعم والتضامن مع الدول الصديقة، وطبقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، قامت القوات المسلحة بإعداد وتجهيز طائرتين عسكريتين تحملان كميات من المستلزمات الطبية والبدل الواقية ومواد التطهير مقدمة من مصر إلى إيطاليا.

ويأتي  ذلك فى إطار العلاقات والروابط التاريخية التى تجمع بين الدولتين الصديقتين، وهو ما سيساهم فى تخفيف العبء عن دولة إيطاليا فى محنتها الحالية خاصة فى ظل النقص الحاد لديها فى الأدوية والمستلزمات الطبية وأدوات الوقاية والحماية، خاصة مع سرعة انتشار فيروس كورونا وارتفاع معدل الإصابات والوفيات فى إيطاليا.

تأتى تلك المساعدات انطلاقًا من دور مصر الرائد تجاه الدول الصديقة فى مختلف أنحاء العالم، وتقديم الدعم والتضامن الدائم فى أوقات المحن والأزمات”.

وكان الرئيس السيسي قد أعرب خلال اتصال هاتفي أمس مع رئيس الوزرء الايطالي عن خالص التعازي في ضحايا فيروس كورونا المستجد في إيطاليا، مؤكداً تضامن مصر حكومةً وشعباً مع حكومة وشعب إيطاليا الصديق إزاء انتشار الفيروس، والاستعداد الكامل لتقديم ما يمكن من دعم خلال هذه الظروف الصعبة، خاصةً من خلال تبادل الخبرات والتنسيق بين جهات تقديم الرعاية الصحية بالبلدين.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة