مصر تستضيف إطلاق التجارة الحرة بين 3 تكتلات افريقية

MONIR FAKHRY

أعلن منير فخرى عبد النور،وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن مصر ستستضيف إطلاق اتفاق التجارة الحرة بين أكبر 3 تكتلات إفريقية وهى الكوميسا والسادك وتجمع شرق إفريقيا وذلك يوم 10 يونيو المقبل بمدينة شرم الشيخ بمشاركة رؤساء دول وقادة 26 دولة إفريقية الأعضاء بالتكتلات الثلاثة .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده الوزير ،اليوم الأحد، للإعلان عن الترتيبات الخاصة بإستضافة مصر لإطلاق إتفاق التجارة الحرة بين أكبر 3 تكتلات إفريقية ، وذلك بحضور ممثلين عن رئاسة الجمهورية ووزارتى الخارجية والداخلية وجهاز التمثيل التجارى والهيئة العامة للإستعلامات .

وأشار إلى أن الإجتماعات ستبدأ يوم 7 يونيو على مستوى كبار المسئولين والخبراء ويعقبها الإجتماعات على مستوى وزراء تجارة الدول الأعضاء يومى 8 و 9 وتختم بعقد القمة الرئاسية يوم 10 يونيو .

وقال الوزير أن إستضافة مصر لهذا الحدث الإقليمى الهام هو تأكيد على استعادة مصر لدورها الريادى على مستوى القارة الإفريقية سياسياً وإقتصادياً ، لافتاً إلى أنه من المقرر مشاركة عدد من رؤساء المنظمات الدولية ومن بينها منظمة التجارة العالمية والإتحاد الإفريقى والأونكتاد واللجنة الإقتصادية لإفريقيا التابعة للأمم المتحدة ( يونيكا ) ومنظمة الجمارك العالمية والبنك الإفريقى للتنمية بالإضافة إلى عدد من التجمعات الإقتصادية الإقليمية .

CNA– محمد أدم

موضوعات ذات صلة