مصر تستعد لطرح مزايدات للتنقيب عن البترول والغاز في الصعيد

كشف طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية المصري، عن مشروع جديد لتجميع البيانات الجيوفيزيقية بالمناطق البرية المفتوحة بصعيد مصر والمخطط البدء في تنفيذه خلال العام المالى الحالى باستخدام تقنية جديدة تنفذ للمرة الأولى فى أفريقيا والشرق الأوسط.

وأوضح الوزير أن ذلك يأتي تمهيداً لطرح مزايدات جديدة للبحث عن البترول والغاز بهذه المناطق مما يساهم فى فتح أفاقاً جديدة لجذب المزيد من الاستثمارات وتوافد الشركات العالمية بهدف تحقيق اكتشافات جديدة تعزز وتعظم من إنتاج واحتياطى مصر من البترول والغاز.

كما أكد الوزير أن الفترة القادمة ستشهد نشاطاً مكثفاً فى أعمال البحث والاستكشاف والإنتاج بمنطقة البحر الأحمر بعد الانتهاء من تقييم العروض المقدمة من شركات البترول العالمية للمشاركة فى أول مزايدة عالمية للبحث والاستكشاف عن البترول والغاز بهذه المنطقة البكر والإعلان عن نتائجها بعد إغلاقها منتصف الشهر الحالى.

جاء ذلك خلال رئاسة وزير البترول لأعمال الجمعية العامة لشركة جنوب الوادى المصرية القابضة للبترول بحضور اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان لاعتماد نتائج اعمال العام المالى 2018/2019.

وأضاف الملا أن قطاع البترول مستمر في المشاركة الفعالة والبناءة في تنمية صعيد مصر من خلال تنفيذ حزمة من المشروعات الجديدة فى كافة الأنشطة البترولية من أعمال بحث واستكشاف وإنتاج وتكرير ونقل وتوزيع للمنتجات البترولية لتلبية وتأمين احتياجات كافة محافظات الصعيد من تلك المنتجات.

إلى جانب الاستمرار فى الإسراع في مشروعات توصيل الغاز التى شهدت نشاطاً ملحوظاً خلال الفترة الأخيرة وارتفاع عدد المستفيدين من أهالى صعيد مصر بتلك الخدمة .

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة