مصر تستهدف استثمارات بـ 531 مليار جنيه بالعام المالى المقبل

ELARABY ASHRAF
أشرف العربى ،وزير التخطيط

أعلن د.أشرف العربى، وزير التخطيط والمتابعة والاصلاح الإدارى ، أن معدل النمو الحقيقي للناتج المحلي الإجمالي للبلاد بلغ 4.5 % في النصف الأول من السنة المالية 2015-2016 مقارنة مع 5.5 % قبل عام.

وذكر الوزير ، فى مؤتمر صحفي ،اليوم السبت، أن الاقتصاد المصري نما بنسبة 3.8 % في الربع الثاني من السنة المالية، وكان معدل النمو في الفترة المقابلة من السنة المالية السابقة 4.3 %.

وقال العربي إن الناتج المحلي الإجمالي لمصر بلغ 1.4 تريليون جنيه في النصف الأول من السنة المالية الحالية مقابل 1.275 تريليون قبل عام.

وفيما يتعلق بخطة عام 2016-2017 ، أشار الوزير  أن الاستثمارات الكلية المستهدفة خلال العام المالى المقبل تبلغ 531 مليار جنيه، منها 292 مليار جنيه استثمارات خاصة، و239 مليار جنيه استثمارات عامة.

وتابع وزير التخطيط أن الاستثمارات العامة مقسمة بين 107 مليارات جنيه استثمارات حكومية مقابل 75 مليار جنيه في العام المالى الماضى، و83 مليار جنيه استثمارات قطاع الأعمال العام و48 مليار جنيه استثمارات الهيئات الاقتصادية.

وأوضح “العربي”، أن الاستثمارات الحكومية تتألف من 64 مليار جنيه تمويلا من الخزانة العامة للدولة و33 مليار جنيه تمويلا ذاتيا ومنحا ومصادر تمويل أخرى.

وذكر الوزير أن الحكومة حريصة على تنفيذ المشروعات التي تحقق الفائدة المباشرة للمواطنين، مشيرا إلى أن مشروع الإسكان الاجتماعى قضى على الفجوة بين النمو والعدالة الاجتماعية.

ولفت وزير التخطيط إلى استهداف وزارة الإسكان تنفيذ أكثر من 600 ألف وحدة سكنية للعام المالى المقبل، منوها إلى أن الحكومة لديها أهداف طموحة في قطاع التشييد والبناء خلال الفترة المقبلة .

CNA– أحمد الحسينى

موضوعات ذات صلة