مصر تسدد 700 مليون دولار من الديون الخارجية خلال أيام

دولار

قال مصدر مسئول بالبنك المركزى المصرى إن مصرفه سيسدد خلال أيام قليلة ومع بداية شهر يناير مبلغًا قيمته 700 مليون للدول الأعضاء فى نادى باريس.

وأفاد المصدر ،فى تصريحات لوكالة كاش نيوز، أن إيرادات الدولة الدولارية تشهد زيادة ملحوظة فى الفترة الأخيرة، لاسيما مع استقرار الأوضاع بالمقارنة بفترات مناظرة،موضحًا ان سداد ديون نادى باريس استحقاق تلتزم مصر بسداده دون تأخير،وأن السداد لن يؤثر على الاحتياطى النقدى بشكل ملحوظ.

وتبلغ قيمة احتياطى النقد الأجنبى لمصر 15.8 مليار دولار وذلك بنهاية شهر نوفمبر الماضى ،وقام البنك المركزى بسداد 3 مليارات دولار لقطر خلال الشهرين الماضيين كانت قد أودعتهما لدى البنك فى عهد الرئيس المعزول محمد مرسى.

وشدد المصدر أن البنك المركزى لن يتوقف عن مواجهة السوق الموازية للعملة الدولارية ، مؤكدًا أن كل الاجراءات متاحة أمامه من طرح المزيد من العطاءات الدولارية الاستثنائية، أو غير ذلك من الاجراءات الادارية والفنية التى من شأنها مواجهة المضاربين، مؤكدًا أن مصرفه نجح فى الفترة الماضية فى حفظ التوازن لسعر الصرف رغم ارتفاع حجم التحديات.

وقال المصدر: “قام البنك المركزى خلال الأيام الماضية بتجديد إعفاء الواردات من السلع الأساسية وعلى رأسها اللحوم والسكر من غطاء الاستيراد النقدى وذلك حتى نهاية يونيه 2015 ،وقد جاء هذا القرار أيضًا للوفاء بمتطلبات السوق دون زيادة فى أسعار السلع”.

 CNA – أحمد الحسينى

موضوعات ذات صلة