مصر تشارك في اجتماعات مجلس الاتحاد الدولى للاتصالات بجنيف

وزير الاتصالات
وزير الاتصالات

 

تنعقد اجتماعات مجموعات عمل مجلس الاتحاد الدولى للاتصالات بجنيف فى الفترة من 23 يناير الى 6 فبراير، ومن المقرر أن تعقد المجموعات اجتماعاتها الأولى والتي تشارك مصر في بعضها.

وتشترك مصر فى مجموعة العمل المعنية بحماية النشء على الانترنت التي تترأسها مصر منذ فترتها الأولى عام 2007، وتقدمت وزارة الاتصالات فى مؤتمر المندوبين المفوضين الأخير بمقترح ضمن المقترحات العربية المشتركة لتعديل القرار 179 المعنى بهذا الموضوع، وقامت بخوض المناقشات والتفاوض باسم المجموعة العربية.

وانتهى الأمر بالموافقة على التعديلات المصرية على القرار وتمديد عمل مجموعة العمل التابعة للمجلس لفترة جديدة.

أما المجموعة الثانية فهي مجموعة العمل المعنية باستخدام اللغات الست الرسمية للاتحاد حيث قامت الوزارة بتقديم مقترح لمؤتمر المندوبين المفوضين حول هذا الشأن لتعديل القرار 154 في ضوء توصيات مجموعة العمل التابع للمجلس المعنية بالأمر فى فترتها السابقة.

وقد تم تمرير التعديلات المصرية كمقترح عربى مشترك اعتمده المؤتمر لاستمرار تكليف مجموعة العمل للانتهاء من مشروع دمج مصطلحات اللغة العربية في قاعدة بيانات المصطلحات بالاتحاد الدولي للاتصالات.

والمجموعة الثالثة هي مجموعة العمل المعنية بالتحضير للاحتفال بالذكرى الخمسين بعد المائة لتأسيس الاتحاد الدولى للاتصالات وهى المجموعة المسئولة عن التحضير للاحتفالية سواء بخصوص الاحتفالية الكبرى التى سوف يقيمها الاتحاد الدولى للاتصالات، بالإضافة إلى التنسيق فيما يخص الاحتفالات التى يمكن تنظيمها على المستويات الإقليمية والوطنية.

والمجموعة الأخيرة هي مجموعة العمل المعنية بدراسة الخيارات المتاحة فيما يتعلق بمقر الاتحاد على الأمد الطويل. وقد دارت مناقشات حول هذا الموضوع فى دورة المجلس 2014، وخلص الأمر إلى دعوة من المجلس للأمين العام لاتحاد للقيام بعمل دراسة مفصلة بشكل أكبر حول هذا الموضوع متضمنة جميع الجوانب المالية ذات الصلة بجميع الخيارات المتاحة.

CNA هاني محمد

موضوعات ذات صلة