مصر تشتري أجهزة طبيّة بـ 200 مليون جنيه لمواجهة “كورونا”

في إطار جهودها لمواجهة فيروس كورونا ومحاصرته، أعلنت الحكومة المصرية عن تدبير اعتماد إضافي بقيمة 200 مليون جنيه لوزارة الصحة، وذلك من أجل شراء أجهزة طبية تساعد في مواجهة covid-19 .

ووافقت د.هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية على زيادة اعتمادات مشروع الإمداد بالتجهيزات الطبية المتقدمة بخطة وزارة الصحة والسكان للعام المالى الجارى 19/2020 كاعتماد إضافي بمبلغ 200 مليون جنيه لتدبير احتياجات المرحلة الأولى من الأجهزة الطبية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا.

والأجهزة الطبية المطلوبة للمرحلة الأولى لمواجهة فيروس كورونا تتمثل في أجهزة التنفس الصناعي وأدوات المحاليل الطبية وأجهزة الصدمات الكهربائية والمناظير ورسم القلب وآسرة الرعاية.

ويأتي اعتماد هذه القيمة الإضافية في إطار الخطة الشاملة لمواجهة الفيروس بالبلاد.

وأشارت د.هالة السعيد إلى أهمية إعطاء الاهتمام والأولوية للإنسان المصري ولمنظومة الصحية في ظل ما يواجهه العالم حاليًا، مؤكدة على ضرورة اتباع كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا بهدف حماية المواطن وهو الهدف الأسمى والرئيس فى تلك الظروف.

كما أكدت الوزيرة أن منظومة الصحة لها قدر كبير من الأولوية لدى الدولة المصرية لارتباطها بصحة المواطن المصري وتأثيرها على برنامج عمل الحكومة في إطار التركيز على بناء الإنسان وهو ما يمثل أولوية لدي الدولة المصرية.

وأشارت إلى أن موازنة وزارة الصحة للعام المالى القادم 20/2021 من المقرر أن تشهد زيادة بنسبة 100% مقارنة بمخصصات موازنة العام المالى الجارى 19/2020.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه بتخصيص مبلغ 100 مليار جنيه لتمويل الخطة الشاملة لمواجهة فيروس كورونا، وما تتضمنه من إجراءات احترازية.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة