مصر تطلب حق انتفاع إحدى غابات الكاميرون لتوفير الأخشاب للسوق المحلية

تتطلع مصر للحصول على حق انتفاع إحدى الغابات في دولة الكاميرون لتكون مصدرًا للأخشاب التي يحتاجها السوق المصري، وكذا لإقامة مصنع متخصص للاخشاب هناك، ذلك ما أكده وزير قطاع الأعمال العام.

وقام هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام بزيارة إلى دولة الكاميرون، لبحث فرص التعاون في صناعة الأخشاب.

والتقى الوزير مع وزراء الغابات والحياة البرية والمناجم والأشغال العامة في حكومة الكاميرون، بحضور الوفد المصري المرافق الذي يضم ممثلي وزارات الإنتاج الحربي والزراعة والبترول ورئيس الشركة التجارية للأخشاب التابعة للوزارة.

وتم استعراض أهم أنواع الأخشاب في الكاميرون ومقارنتها بالأخشاب المطلوبة في السوق المصري، ومناقشة إمكانية الحصول على حق انتفاع لإحدى الغابات ودراسة إقامة مصنع للأخشاب في المنطقة الصناعية بالكاميرون.

وقد طلب الوفد المصري من الجانب الكاميروني مزيدا من المعلومات حول حوافز الاستثمار الممنوحة للمصانع.

وعلى هامش الزيارة، التقى الوزير مع مدير فرع شركة النصر للتصدير والاستيراد التابعة للوزارة في الكاميرون، وذلك للوقوف على أنشطة الفرع وتحديات العمل، في ضوء تنفيذ خطة إعادة الهيكلة الشاملة لشركة النصر للتصدير والاستيراد.

وتناول اللقاء مناقشة أن تكون الكاميرون أو الجابون أحد مراكز مشروع جسور في غرب أفريقيا، هذا المشروع الذي أطلقته الوزارة لدعم وتعزيز التجارة الخارجية من خلال توفير سلسلة متكاملة من خدمات النقل واللوجستيات، وكانت أولى مراحله الخط الملاحي (السخنة – مومباسا) بهدف الوصول إلى نحو 10 دول في شرق أفريقيا.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة