مصر تعلن عن إنتاج سيارات كهربائية بسعر 300 ألف جنيه

أعلنت الحكومة المصرية أنها بصدد إعادة إحياء مصنع النصر للسيارات من خلال بدء إنتاج سيارات كهربائية ستكون متاحة للمستهلك في مصر بسعر 300 ألف جنيه بنهاية العام المقبل.

وقال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، إن شركة النصر للسيارات شركة لها أهمية لدى كل مصرى، وتهدف الحكومة إلى إحياء تلك الشركة بعد توقفها منذ عام 2009.

ولفت إلى أن السيارة الكهربائية المصرية E70 ستكون عملية وأكثر توفيرًا، لافتًا إلى أن توفيرها فى العام سيكون في حدود 32 ألف جنيه مقارنة بالسيارات العادية.

وأضاف الوزير، في تصريحات تليفزيونية، أن السيارة الكهربائية تتميز فى بساطتها وعدم تعقيدها ونسبة أعطالها ستكون قليلة جدا بالنسبة للسيارات ذات المحرك،

وتابع توفيق، أن سعر السيارة الكهربائية المستهدف إنتاجها سيكون للمستهلك 300 ألف جنيه، مشيرًا إلى أن مصر تعتزم انتاج حوالى 25 ألف سيارة سنويًا في بداية الأمر.

وطبقًا للوزير فإن هناك تعاونا وثيقا بين وزارة قطاع الأعمال ووزارة الكهرباء لإنتاج السيارة الجديدة، قائلًا:” نأمل فى أن يتم بيع نصف إنتاج السيارة الجديدة لسائقى سيارات التاكسى”.

ولفت إلى أنه جرى اختيار نوع السيارة في سبتمبر الماضى، وفى نوفمبر جاء الفريق الصينى ولكن بعدها كانت زمة كورونا، ولكن منذ 3 أسابيع عاودنا توقيع بروتوكولات تعاون.

وأوضح أنه خلال 3 شهور تنتهى الدراسات التفصيلية ودراسات الجدوى، موضحًا أن السيارات الكهربائية ستكون متوفرة فى الأسواق نهاية 2021.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة