مصر تعلن عن حفر بئرين جديدين بحقل الغاز “ظهر”

أعلن خالد موافى، رئيس شركة بتروشروق، خلال استعراضه تطورات الأعمال بشركة بتروشروق، اليوم الثلاثاء، إلى قرب وضع بئرين جديدين وهما ظهر 15 وظهر 16 بالمنطقة الجنوبية بحقل ظهر على الإنتاج خلال الأشهر القليلة القادمة.

جاء ذلك خلال عقد الجمعية العمومية لشركة بتروشروق، وأشار إلى أن العام شهد تحديات المحافظة على معدلات الإنتاج من الحقل في حدود حوالى 2.7 مليار قدم مكعب غاز يومياً.

وأوضح أن الاستثمارات بالموازنة المعدلة بلغت حوالى 698 مليون دولار لتنفيذ الأعمال الاستكشافية والتنموية ونشاط الحفر وتنفيذ مشروعات تطوير المحطات وعمليات التشغيل.

وأشار إلى أن الاستثمارات المستهدفة في عام 2022/2023 تبلغ حوالى 690 مليون دولار لاستكمال أعمال أنشطة البحث والاستكشاف والتنمية وعمليات تطوير التسهيلات البحرية مثل مشروع تحسين كفاءة التشغيل ومعالجة المياه.

وأضاف أن الشركة تمتلك سجلاً زاخراً من العمل المجتمعى من خلال تنفيذ العديد من المشروعات التنموية للمجتمع المحيط بحقل ظهر من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة حيث تم تنفيذ مشروعات تنمية محلية بقيمة اجمالية تبلغ 125 مليون جنيه مخصصة لمشروعات التنمية المجتمعية في مجالات الصحة والتعليم.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة