مصر تفرض رسومًا وقائية على واردات السكر وحديد التسليح

SUGAR

قرر منير فخرى عبد النور ،وزير الـصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة المصريى، بدء إجراءات التحقيق ضد الزيادة الكبيرة فى الواردات المصرية من صنف السكر الأبيض من مختلف دول العالم .

وأشار إلى أنه أصدر قراراً بفرض رسوم وقائية مؤقتة بنسبة قدرها 20 % من القيمة ( Cif ) بحد أدنى 700 جنيه للطن وذلك لمدة لا تتجاوز 200 يوم لحين إستكمال إجراءات التحقيق .

كما أشار الوزير إلى أنه أصدر أيضاًر قراراً آخر بفرض رسوم وقائية نهائية بنسبة قدرها 8% من القيمة ( Cif ) للطن، وبما لايقل عن 408 جنية مصري لكل طن من الواردات من صنف حديد التسليح لأغراض البناء وذلك لمدة ثلاث سنوات تحرر تدريجيا سنويا ( 408جنيه/طن في السنة الأولي ، 325جنيه/طن في السنة الثانية ، 175 جنيه/طن في السنة الثالثة) وذلك حتى تتمكن الصناعة المحلية من تنفيذ خطة تعديل هيكلية لتواجه هذه الزيادة .

جاء ذلك خلال زيارة الوزير الميدانية صباح اليوم – الأحد – لمحافظة السويس والتى قام خلالها بإفتتاح المقر الجديد للغرفة التجارية بمدينة السويس وكذا تفقد أحد المصانع المنتجة للأجهزة المنزلية ومستلزماتها ، وقد رافق الوزير خلال الزيارة اللواء العربى السروى محافظ السويس و أحمد الوكيل رئيس الإتحاد العام للغرف التجارية المصرية .

CNA– محمد عادل

موضوعات ذات صلة