مصر تقترب من توقيع إتفاق تجارة حرة مع بريطانيا

أعلنت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة المصرية، اليوم الأحد، أنه يجري حاليا وضع التصور النهائي لاتفاق التجارة الحرة بين مصر وبريطانيا تمهيداً لتوقيعه خلال الفترة القريبة المقبلة.

وأوضحت أن ذلك يأتي في ظل خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي (البريكست)، لافتة إلى أن العلاقات المصرية البريطانية علاقات متميزة وراسخة وهو الامر الذي ساهم فى توافق الروئ بين الجانبين على اهمية استمرار العلاقات التجارية بل وتنميتها بما يحقق مصلحة البلدين.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزيرة عبر تقنية الفيديو كونفرانس في ندوة بعنوان “دور الحكومة في دعم القطاع الخاص” لبحث أهم القرارات الحكومية والإجراءات المتبعة لمواجهة فيروس كورونا المستجد وكيفية إدارة الأزمة والتي نظمتها الجمعية المصرية البريطانية للأعمال.

وأوضحت الوزيرة أن الوزارة تستهدف خلق بيئة أعمال مواتية وجاذبة للاستثمارات وتشجع رجال الصناعة على استمرار انتاجهم من خلال تيسير إجراءات استخراج التراخيص الصناعية ورقمنة الإجراءات وتوفيز حوافز للمستثمرين الجادين.

وأشارت إلى أنه تم مد قرار العمل بكافة المستخرجات الرسمية الصادرة من الهيئة العامة للتنمية الصناعية والذي كان من المقرر أن ينتهي مع نهاية شهر مايو الماضي ليمتد حتى عودة عمل الهيئة بكامل طاقتها البشرية.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة