مصر تقرر طرح 52 فدانًا بمنطقة الاهرامات لإقامة منطقة ترفيهية عالمية

قال د.خالد العناني، وزير الاثار المصري، إن هناك العديد من الفرص الاستثمارية المتاحة أمام القطاع الخاص، لافتًا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد طرح نحو  52 فدانا بمحيط منطقة الأهرامات والمتحف المصري الكبير على القطاع الخاص من اجل إقامة منطقة ترفيهية عالمية.

كما أكد الوزير  أن المتحف المصري الكبير يمتلك العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة والمتمثلة في مركز للمؤتمرات، وسينما ثلاثية الأبعاد، و28 محلا تجاريا، مطاعم، وفندق مميز.

وأضاف وزير الأثار، خلال إطلاق النسخة الثانية من الخريطة الاستثمارية، إن المتحف المصري الكبير يضم 100000 تحفة أثرية، موضحا أن مساحة المتحف 117 فدان.

وعرضت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي فيلما تسجيليا عن الخريطة الاستثمارية وذلك خلال المؤتمر الذي تعقده الوزارة بمناسبة اطلاق النسخة الثانية من الخريطة.

وحضر المؤتمر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ووزير الأثار، ووزير الاتصالات وممثلين عن الوزارات والهيئات.

وتوفر الخریطة الاستثماریة رؤیة شاملة لعرض بزاویة 360 درجة لمناخ الاستثمار في مصر، وھي أيضاً نتاج قانون الاستثمار الجدید الذي كان أحد أھم الإصلاحات التشریعیة في إطار برنامج الإصلاح الاقتصادي لیحقق التكامل بین جمیع مؤسسات الدولة وتحسین مناخ الاستثمار.

[box type=”info” ]اشترك في خدمة كاش نيوز للرسائل القصيرة .. وتابع أهم الأخبار الاقتصادية .. أحدث الخدمات البنكية .. الشائعات المؤثرة وحقيقتها .. لعملاء فودافون فقط ارسل رسالة SMS بها رقم 10072 لرقم 9999 بسعر 50 قرشًا فقط [/box]

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة