مصر تقر تخفيضات إضافية على سعر وقود الطيران لتصل إلى 15 سنت للجالون

أعلن طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية بمصر، اليوم الأربعاء، أنه في إطار دعم قطاع السياحة وتحفيز برنامج الطيران ، تم الإعلان عن مبادرة جديدة تشمل تخفيضات إضافية على سعر الوقود الخاص بقطاع الطيران لتصل إلى 15 سنت للجالون الواحد.

وأوضح أن ذلك يأتي بهدف المساهمة في مواجهة التحديات التي فرضتها أزمة جائحة كورونا على هذين القطاعين الحيويين ، على أن يتم تطبيقها اعتباراً من 21 يناير الجارى وحتى نهاية العام الحالى .

جاء ذلك خلال اجتماع وزير البترول والثروة المعدنية، مع د. خالد العنانى وزير السياحة والاثار والطيار محمد منار وزير الطيران المدنى، بمقر وزارة البترول والثروة المعدنية.

من جانبه أشاد وزير السياحة والآثار بهذه المبادرة التي ستساهم بشكل إيجابى فى زيادة الحركة السياحية إلى مصر من خلال تحفيز الشركات و منظمي الرحلات العالمية لزيادة عدد رحلاتها للمقاصد السياحية المصرية، خاصة وأن حركة الطيران من الأنشطة الرئيسية التي لها تأثير مباشر في القطاع السياحى .

وقال وزير الطيران أن قطاع البترول من القطاعات السباقة التي تدعم باستمرار حركة الطيران من خلال تلك المبادرات ، فضلاً عن دوره الهام فى توفير وقود الطيران في جميع مطارات الجمهورية ، لافتاً إلى أن هناك تنسيق وتعاون كامل بين القطاعات الثلاثة.

حضر الاجتماع عابد عز الرجال الرئيس التنفيذي لهيئة للبترول والطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة