مصر تنشيء أكبر مصنع لإنتاج كابلات الألياف الضوئية في إفريقيا

صورة ارشيفية

بدأت مصر خطوات هامة لإنشاء أكبر مصنع لإنتاج كابلات الألياف الضوئية في إفريقيا، وذلك لتغطية الطلب على منتجات كابلات الألياف الضوئية محليًا وبمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

ويقع المشروع في موقع متميز في منطقة قناة السويس الاقتصادية على مساحة تبلغ 40 ألف متر مربع.

وقام بنك مصر خلال الأسبوع الماضي بتوقيع عقد تمويل لصالح إنشاء المصنع الجديد بقيمة 481 مليون جنيهًا، ويستفيد من القرض شركة “بنية لكابلات الألياف الضوئية” إحدى شركات مجموعة “بنية”، هذا وقد تم توقيع العقد بحضور لفيف من قيادات البنك والشركة والهيئة العربية للتصنيع وذلك خلال مؤتمر صحفي عُقد على هامش فعاليات معرض Cairo ICT .

ويستهدف التمويل إنشاء أكبر مصنع كابلات ألياف ضوئية في مصر وإفريقيا لتغطية الطلب على منتجات كابلات الألياف الضوئية في مصر والشرق الأوسط وإفريقيا، بالإضافة إلى تقديم كابلات ذات جودة عالية نظراً لإنتاجها بالتعاون مع أحد أكبر الشركات الرائدة في مجال الكابلات الضوئية على مستوى العالم شركة”Corning”  الأمريكية وبالشراكة مع “الهيئة العربية للتصنيع”، أكبر هيئة صناعية في المنطقة الأفريقية والعربية.

وقد صرح محمد الاتربي – رئيس مجلس إدارة بنك مصر قائلاً “ان قيام بنك مصر بهذا التمويل يعد استكمالاً لدوره الرائد في دعم الاقتصاد المصري مؤكداً على أهمية دور الكوادر المدربة في اجراء الدراسات اللازمة لمثل هذا المنح بكفاءة عالية، وحرص بنك مصر الدائم على تمويل المشروعات ذات القيمة المضافة والتي تنعكس إيجاباً على الاقتصاد المصري.

وأكد الفريق عبد المنعم التراس – رئيس “الهيئة العربية للتصنيع” على تنفيذ توجيهات السيد الرئيس “عبد الفتاح السيسي” لتعزيز خطة الدولة للتحول الرقمي وتنفيذ بنية تحتية تكنولوجية متطورة والتوسع في الخدمات الرقمية وفقا لرؤية مصر 2030.

وأعرب “التراس” عن اعتزازه بالتعاون الدائم والمثمر مع بنك مصر، مشيداً بالتوجه الإيجابي والرائد للبنك في تشجيع المنتج المحلي ودعمه للصناعات المصرية، التي تنعكس آثارها على دفع الاقتصاد المصري وخلق المزيد من فرص العمل في مختلف القطاعات.

كما أشاد “التراس” بالتعاون مع شركة “بنية لكابلات الألياف الضوئية”، مشيراً أننا نستهدف بهذه الشراكة تأسيس صناعة وطنية من بنية تحتية تكنولوجية متطورة للشبكات والاتصالات تلبي احتياجات المشروعات التنموية والمدن الذكية داخل مصر وفتح منافذ للتصدير للمنطقة الأفريقية والعربية.

وفي هذا السياق، عقب المهندس أحمد مكي – رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة “بنية”، قائلاً “يسعدنا التعاون مع بنك مصر، البنك الرائد في القطاع المصرفي، ونسعى من خلال هذا التعاون إلى الحصول على تمويل لإنشاء أكبر مصنع كابلات ألياف ضوئية في مصر وأفريقيا بالشراكة مع “الهيئة العربية للتصنيع” المؤسسة الصناعية الرائدة بمصر والشرق الأوسط وأفريقيا.

ويتمثل التمويل في صورة حزمة تمويلية طويلة الأجل لتمويل إنشاء المصنع وشراء آلات ومعدات ومستلزمات الإنتاج وكذلك تمويل رأس المال العامل عند بدء الانتاج”.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة