مصر تنشيء مدينة سياحية عالمية.. أطول تلفريك..8 دور عرض سينمائي.. فنادق.. مُجمّع يخوت

جانب من مشروع مدينة هضبة الجلالة

أعلن د.خالد العناني وزير السياحة والآثار، اليوم الأحد، أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة نجحت في إنهاء جميع المباني بمدينة الجلالة السياحية وفقا للمعايير العالمية، واصفا هذا المشروع بأنه سوف يكون اضافه جديدة للسياحة المصرية.

وأوضح أنه تم تنفيذ أطول تليفريك في الشرق الأوسط في مدينة الجلالة بمسافة 4.5 كم يربط بين المنطقة العليا للمدينة وعدد من الفنادق بينها الفندق الجبلي والفندق الساحلي وفندق الواحة.

كما تضم مدينة الجلالة 8 دور عرض سينمائي، وصالتين تزحلق على الجليد، و 624 محل ومطعم بلازا، ومدينة لليخوت تسع إلى 333 يخت، بالاضافة إلى ألعاب مائية ( اكوا بارك ) تضم 73 لعبة مائية منهم 9 ألعاب للكبار و10 حمام سباحة.

وخلال جولة للوزير بمدينة الجلالة أعرب عن سعادته بما شاهده من إنجاز في هذا المشروع الضخم ووصفه بأنه مدينة سياحية جبلية شاطئية مكتملة، ذات موقع استراتيجي متميز جدًا فهي على بعد 20 كم من العين السخنة، و60 كم من العاصمة الإدارية، و60 دقيقة من القاهرة.

كما أكد أن المدينة سوف تكون واجهة وقبلة سياحية جديدة للمصريين والأجانب.

وقام د.خالد العناني بزيارة اليوم الأحد لمدينة الجلالة، بمصاحبة لواء أركان حرب محمود فكري المدير التنفيذي لمشروع مدينة الجلالة، والنائب عمرو صدقي رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب.

وعبد الفتاح العاصي مساعد الوزير للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، وأحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، وماجد فوزي رئيس مجلس ادارة غرفة المنشآت الفندقية.

الزيارة جاءت بدعوة من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وخلال الجولة زار وزير السياحة والآثار بعض مكونات المدينة منها فندق الواحة والذي تم بناءه فوق الجبل على ارتفاع أكثر من 650 مترًا والكورنيش الجبلي والتليفريك والفندق الجبلي والاكوا بارك ومرسى اليخوت والفندق الساحلي.

CNA– الخدمة الاخبارية،، علاء الدين ظاهر

موضوعات ذات صلة