مصر تنشيء منصة تجارة الكترونية لتسويق منتجات رائدات الأعمال وأصحاب الحرف

أعلن د. عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم السبت، عن قيام الوزارة في الوقت الراهن بالعمل على تفعيل منصة للتجارة الالكترونية بهدف الحفاظ على الحرف التراثية والصناعات التاريخية في مصر، ولكي تستطيع المرأة المنتجة من العمل وتسويق منتجاتها .

وشهد د. عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فعاليات افتتاح الدورة الخامسة للاحتفالية السنوية لرائدات الأعمال “هي تستطيع She Can 2020″ ، والتي تنظمها مؤسسة (Entreprenelle) لريادة الأعمال، تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبالتعاون مع مؤسسة مايكروسوفت- مصر؛ تحت شعار”Fresh Strart ” بداية جديدة.

وجاء ذلك بمشاركة نحو 7000 من الشخصيات العامة والملهمة، ورائدات الأعمال صاحبات المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وفي كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة؛ أكد د.عمرو طلعت، وزير الاتصالات، على ان المرأة المصرية هى العمود الفقري للمجتمع المصري وانها استطاعت عبر التاريخ تقديم امثلة وضاءة لإرادة وقدرة المرأة المصرية على تحقيق النجاح؛ معربا عن تقديره لسيدات مصر ومهنئا الفتيات والسيدات الحاضرات بمناسبة احتفالية اليوم العالمي للمرأة.

واوضح د.عمرو طلعت ان وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تنفذ العديد من المبادرات التي تهدف الى تمكين الشباب وريادة الأعمال وهو الأمر الذي لا يمكن ان يكتمل تحقيقه دون تمكين المرأة المصرية.

وأشار الى المبادرات التي يتم تنفيذها لتمكين المرأة من تحقيق دخل اعلى ومشاركة اكبر في الناتج القومي وفي المجتمع وفي اثراء حياة الأسرة المصرية والتي منها مبادرة قدوة تك التي اطلقتها الوزارة بهدف رفع كفاءة العديد من السيدات والفتيات لكي يقمن بأعمالهن باستخدام الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأضاف د. عمرو طلعت ان وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تقوم بإنشاء مراكز للإبداع التكنولوجي وريادة الاعمال ومجمعات للإبداع التكنولوجي في جامعات اقليمية، والتي يتم من خلالها اتاحة البرامج التدريبية للعديد من الفتيات والسيدات على كافة مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بما يمكنها من تطويع هذه التكنولوجيات في مجال عملهن؛ أو أن تمتهن احدي تخصصات هذه المجالات.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة